هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » كفيف يتحدى المبصـرين في حفــظ القـرآن

كفيف يتحدى المبصـرين في حفــظ القـرآن


شارك أكثر من 40 كفيفا من مختلف مناطق المملكة ولمدة 25 يوماً، في سبع دورات تنوعت ما بين الحاسب الآلي، البوكسينز، اللغة الانجليزية، الاعتماد على النفس، الحركة والتوجه، برايل، الإلقاء والخطابة، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي الذي نظمته جمعية العوق البصري الخيرية في مدينة بريدة.
من جانبه أوضح مدير الجمعية خالد بن سليمان المشيقح أن الفعاليات شهدت برامج ترفيهية وتعليمية تساعد المكفوفين في الاعتماد على النفس، إضافة إلى تعليمهم الأساليب الصحيحة للتعامل مع المواقف والحاجات التي تصادفهم في حياتهم اليومية، وذلك لتقليل اعتمادهم على أسرهم والآخرين، مؤكدا أنها تساهم في مساعدتهم في الخروج من العزلة المفروضة عليهم وتشجيعهم على التفاعل مع أفراد المجتمع ومؤسساته المختلفة بما يعزز قدراتهم المعرفية والمهارية.
وشهد حفل التكريم تقديم بعض النماذج المتميزة من المشاركين بالبرنامج حيث سجل الطفل جهاد المالكي (10 سنوات) نموذجاً فذاً للتغلب على الإعاقة البصرية من خلال قدرته الفائقة في حفظ القرآن وترتيب الآيات حسب أرقامها في كل سورة، إضافة إلى حفظه 972 حديثاً شريفا. يذكر أن الطفل جهاد سبق له الفوز بجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز فرع السنة النبوية، فيما بدأ بحفظ القرآن الكريم وعمره خمس سنوات وأكمل الحفظ وعمره سبع سنوات مثمناً للجمعية دورها في مساعدته على تعلم استخدام الحاسب والبرامج الخاصة بالمكفوفين.

جهة الخبر: صحيفة عكاظ

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 19-08-1432 هـ وشوهد 642 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية