هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » جمعية التحفيظ بجدة تطالب التعليم العالي باعتماد دبلوماتها

جمعية التحفيظ بجدة تطالب التعليم العالي باعتماد دبلوماتها


طالب مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم في محافظة جدة بسرعة اعتماد شهادة الدبلومات التي يقدمها معهد الإمام الشاطبي "أحد أذرع الجمعية الذي تأسس عام 1410".
ودعا عضو مجلس الإدارة الدكتور يزيد أبو ملحة وزارة التعليم العالي إلى سرعة اعتماد هذه الدبلومات لتصبح شهادات يستطيع الدارس من خلالها بعد سنتين من الالتحاق بإحدى الجامعات السعودية إكمال مرحلة البكالوريوس، مشيرا إلى أن عددا من الجامعات العربية في الأردن واليمن، تعترف أصلاً بشهادة المعهد لتميز المخرج الأكاديمي لدى المعهد، مضيفا أن القائمين على المعهد أكاديميون معروفون في كليات الشريعة بجامعاتنا.
جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي لتدشين جائزة الأداء المتميز لتعليم القرآن الكريم لعموم الجمعيات على مستوى المملكة في نسختها الثالثة.
من ناحيته، أوضح رئيس الجمعية المهندس عبدالعزيز حنفي أن الجائزة تعنى بقياس جودة وعطاء المعلم والمشرف ومراكز الإشراف، التي تهدف إلى الرقي بالعملية التربوية والتعليمية، وإذكاء روح المنافسة الشريفة والطموحة بين العاملين، وتكريم المتميزين منهم، ليزداد البذل والإتقان في حسن العمل لخدمة القرآن الكريم.
وأضاف أن الجائزة تأتي بمشاركة مجلس الجودة السعودي بالمنطقة الغربية كشريك داعم، وتعتمد الجائزة على خمسة معايير هي: الأداء التعليمي، القيادة التربوية، تنمية الطلاب ورعايتهم، الأنشطة والإنتاجية.
وأفاد أن الجمعية حرصت على تطبيق الجودة في برامجها وأنشطتها المختلفة تحقيقاً لرسالتها بجودة وأساليب تقنية وكفاءات متميزة ارتقاءً بالنواحي العلمية والتعليمية، ورفع الكفاءة الإدارية وتحقيقاً لرؤيتها بأن تكون الجمعية النموذج الأفضل بين الجمعيات من حيث التنظيم والأساليب، حيث طبقت نظام الجودة العالمي على جميع العمليات والإجراءات الإدارية بالجمعية، وحصلت على شهادة الجودة الأيزو9001 في 2008 لتؤكد التطور الذي شهدته والعمل المؤسسي الذي تتميز به.
من جانبه، قال مدير المعهد الدكتور نوح الشهري لـ"الوطن" إن الجمعية تقدمت بإجراءاتها الرسمية لوزارة التعليم العالي لتحويل المعهد إلى كلية معترف بها، متمنيا سرعة استجابة الوزارة للطلب في القريب العاجل.
وأضاف أن جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر أشرفت حالياً من الناحية الأكاديمية على دبلومي المعهد "إعداد معلمي القرآن الكريم والقراءات"، كاشفا عن جهود حالية لاعتراف جامعة المؤسس بشهادات المعهد.
يذكر أن "الشاطبي" معهد قرآني يعنى بإعداد معلمي ومعلمات القرآن الكريم، ويقدم دبلومين الأول دبلوم إعداد المعلمين الذي افتتح قبل 11 عاماً، والثاني دبلوم في القراءات وافتتح قبل 3 أعوام.

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 27-07-1432 هـ وشوهد 1022 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية