هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة يرعى الحفل الختامي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالباحة

صاحب السمو الملكي أمير منطقة الباحة يرعى الحفل الختامي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالباحة


رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الرئيس الفخري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالباحة مساء اليوم حفل تكريم طلاب الجمعية من حفاظ كتاب الله الكريم والمعلمين والمتعاونين والمشرفين والداعمين لمسيرة تعليم القرآن الكريم بالجمعية وذلك بجامع الملك فهد في مدينة الباحة . وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بالمناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى رئيس الجمعية مجثل بن صالح الغامدي كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة عاداً رعايته امتداداً لحب صادق وتأييد متواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لمسيرة الجمعيات الخيرية .

وأشار إلى أن جمعية الباحة تأتي ضمن تسع جمعيات بالمنطقة تسعى لتعليم وتحفيظ كتاب الله الكريم لمختلف أفراد المجتمع , مشيداً بالدعم والمتابعة التي تلقاها الجمعيات من الحكومة الرشيدة أيدها الله ومن الموسرين والخيرين من أبناء وبنات الوطن المخلصين .

بعدها رتّل أحد حفظة كتاب الله آيات من القرآن الكريم , ثم شاهد سمو أمير منطقة الباحة والحضور عرضاً مرئياً عن أعمال ومنجزات الجمعية .

عقب ذلك ألقى مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة سعيد بن محمد مخايش كلمة المتعاونين والداعمين للجمعية أكدوا فيها سيرهم قدماً نحو خدمة الجمعية والأهداف السامية التي تصبوا لها , منوهين بما وصلت إليه من تقدم كبير في حلقاتها وأعداد الطلاب الملتحقين بها .

بعد ذلك استمع الجميع لنموذج تلاوة لآيات من الذكر الحكيم .

ثم ألقى مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالباحة المهندس ناصر بن مسفر بدران كلمة تحدث فيها عن أهمية الجمعيات الخيرية في تعليم القرآن الكريم مع تجويده وتفسيره , مثمنا دور وزارة الشؤون الإسلامية في دعم ومتابعة الجمعيات ومخرجاتها من حفاظ وحافظات كتاب الله الكريم .

إثر ذلك قام سمو أمير منطقة الباحة بتكريم الجهات المتعاونة والداعمة لبرامج وأنشطة الجمعية وكذا الطلاب الحفاظ لكتاب الله الكريم البالغ عددهم نحو 200 طالب ما بين حافظ للقرآن الكريم وأجزاء منه .

بعدها تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة من رئيس الجمعية .

حضر الحفل رئيس محاكم منطقة الباحة الشيخ عبدالله بن أحمد القرني ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء محمد بن إبراهيم المحيميد وعدد من المسؤولين ومنسوبي الجمعيات الخيرية بالمنطقة .

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 20-07-1432 هـ وشوهد 1349 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية