هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » إدارة المعاهد تقيم 4 ورش عمل استعداد لتنفيذ دبلوم الإشراف التربوي

إدارة المعاهد تقيم 4 ورش عمل استعداد لتنفيذ دبلوم الإشراف التربوي


نفّذت إدارة المعاهد في الجمعية يوم الثلاثاء الموافق 28/6/1432هـ، أربع ورش عمل لدراسة آلية تطبيق دبلوم الإشراف التربوي, الذي سينطلق مطلع العام القادم بإذن الله, في معاهد معلمي القرآن الكريم التابعة للجمعية، وحضر هذه الورش عدد من المشرفين التربويين في المراكز، ومشرفي المدارس النسائية، ومديري المجمعات القرآنية، وهم المستهدفون بالدبلوم.

وأفاد الأستاذ أحمد بن عبد العزيز الفايز، رئيس قسم شؤون معاهد المعلمين بإدارة المعاهد، بأن الورش أقيمت في المقار التالية:
1- مركز الجمعية بالدائري الغربي، حيث أدار الورشة هناك فضيلة الشيخ حماد بن عبد الرحمن العمر، مدير إدارة المعاهد، وحضرها منسوبو مركز الجمعية في مركز الغرب والدائري الغربي.
2- معهد الشيخ سليمان القاسم لإعداد معلمي القرآن الكريم في حي الشفاء، وأدار هذه الورشة الشيخ سعود النقيثان، مدير المعهد، وحضرها منسوبو مراكز الجمعية في العزيزية، والجنوب، والوسط الجنوبي.
3- معهد معلمي القرآن الكريم في شمال الرياض بحي الورود, أدار الورشة د. إبراهيم المهنا، مدير المعهد، وحضرها منسوبو مركزي الجمعية في الشمال والدائري الشمالي.
4- مركز الجمعية في الوسط الشمالي، أدار هذه الورشة الشيخ أنور عبد الواسع، مساعد مدير مركز الجمعية في الشمال لشؤون حلقات البنين، وحضرها منسوبو مركز الشمال، ومركز الشرق، ومركز الروضة.

وتناولت ورش العمل عدة محاور، منها: الأيام والأوقات المناسبة للدراسة، آلية تنفيذ الدبلوم، الملحوظات على الوثيقة الدبلوم ( المناهج )، أنسب المعاهد لعقد الدبلوم، الفئات المستهدفة، محفزات الالتحاق بالدبلوم، واقتراح أسماء أعضاء هيئة التدريس مميزين.


هذا، وقد تم تسجيل أكثر من نصف حضور الورش مبدئياً في الدفعة الأولى من دبلوم الإشراف التربوي.

وكانت إدارة المعاهد قد عقدت اتفاقا مع مؤسسة " المربي " لإعداد وثيقة دبلوم الإشراف التربوي ( المناهج ) من خلال فريق مختص، برئاسة فضيلة الشيخ د. محمد بن عبد الله الدويش.

وتسعى إدارة المعاهد في الجمعية إلى تنفيذ هذا الدبلوم إيماناً منها بالأدوار الإشرافية الرائدة التي يقوم بها من صمم الدبلوم لأجلهم، ووفاءً لعطائهم، وتطويراً لهم وبناءً لصف ثانٍ منهم.

جهة الخبر: الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بمنطقة الرياض

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 14-07-1432 هـ وشوهد 1068 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية