هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » طالب كفيف ينافس زملاءه المبصرين في مدرسة ابتدائية بالجوف

طالب كفيف ينافس زملاءه المبصرين في مدرسة ابتدائية بالجوف


ينافس الطالب الكفيف مهند الشمري , والذي يدرس في فصل العوق البصري في مدرسة الأضارع الابتدائية زملاءه المبصرين في المدرسة ذاتها.الطالب الذي ولد كفيفاً كان يتحسب لليوم الذي يبلغ في سن الدراسة، إذ لا تحتوي مدرسته على برنامجاً للعوق البصري، لكن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التربية الخاصة، عملت كل ما بوسعها من أجل افتتاح البرنامج خصيصاً للطالب الشمري.
وبحسب معلمه الكفيف أيضاً أحمد العابد, والذي فضل التدريس في المدرسة التي تبعد عن مقر إقامته في محافظة دومة الجندل نحو «35» كيلومتراً، فإن الطالب الشمري سريع البديهة ولدية مقدرة فائقة على الحفظ، ويحفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.
وأوضح المعلم العابد أن الطالب وصل في البرنامج إلى الصف الخامس الابتدائي، حيث يدرس القراءة والكتابة والعلوم والرياضيات بطريقة «برايل»، أما بقية المواد فيحضرها مع زملائه طلاب التعليم العام.
من جانبه، قال مدير المدرسة الأستاذ مقبل الشمري, إن إدارة التربية الخاصة طبقت البرنامج في المدرسة، حتى يكون الطالب قريباً من أسرته، ما أوجد أثراً إيجابياً على الطالب وأسرته.وأوضح أن المدرسة جهزت غرفة خاصة لبرنامج دمج المكفوفين. 

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الجمعة 24-06-1432 هـ وشوهد 1039 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية