هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » جمعية الجبيل تحتفل بتخريج 26 حافظة جديدة

جمعية الجبيل تحتفل بتخريج 26 حافظة جديدة


شهدت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل، تخريج مسنة حافظة لكتاب الله كاملاً عن طريق الاستماع، وقد تجاوزت العقد السادس من العمر، وذلك ضمن حفل الدفعة الرابعة لمدرسة الخنساء بنت عمرو بتحلية المياه، وشمل الحفل تخريج 26 حافظة جديدة.
وبينت مديرة الإشراف النسائي بالجمعية فريال الزامل، أن الحافظة المسنّة أمضت 11 عاماً في حفظ القرآن الكريم، وكانت تستعين خلال دراستها بالمعلمة في الاستماع لتلاوتها وتلاوة باقي الطالبات، وإذا ذهبت إلى المنزل استعانت بجهاز التسجيل في الاستماع للآيات للمقرئين المشهورين، وبحمد الله اجتازت اختبار حفظ القرآن الكريم بنجاح.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الشيخ الدكتور رياض المهيدب أن الجمعية تحتضن حاليا أكثر من 8510 دارسين ودارسات، فيما بلغ عدد الحلقات والفصول أكثر من 300، وتضم الجمعية 10 مدارس نسائية.
وأشار المهيدب إلى مشروع وقفي مخصص لبناء مدرسة خولة بنت حكيم النسائية بالجبيل الصناعية، وقد بدأ العمل فيه، بالإضافة إلى مشروع وقف القرآن بحي جلمودة، وهو مشروع سكني استثماري، ولا يزال المشروعان بحاجة إلى دعم المحسنين وأهل الخير بما يحقق خدمة تعليم كتاب الله وحفظه.

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 08-06-1432 هـ وشوهد 1222 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية