هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » د. العلولا ترعى جائزة الجميح للتفوق في محافظة شقراء

د. العلولا ترعى جائزة الجميح للتفوق في محافظة شقراء

 


رعت الدكتورة منيرة بنت سليمان العلولا نائبة المحافظ للتدريب التقني والمهني للبنات حفل جائزتي الجميح للتفوق العلمي وحفظ القرآن الكريم بمحافظة شقراء، بحضور الدكتورة نوال الثنيان وابتسام السكران ونورة العلولا وكريمات أسرة آل الجميح، نوال حمد الجميح ونورة محمد الجميح وهيفاء بنت محمد الجميح وأمل بنت حمد الجميح، ورافقهن كل من: سعاد الدريبي والجوهرة العقيل، وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم القرآن الكريم بصوت الفائزة بالمركز الأول لمسابقة حفظ القرآن الكريم بشرى محمد السيف, بعد ذلك ألقت مساعد مدير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات هويدا عبدالله البواردي كلمة ذكرت فيها ما تحظى به محافظة شقراء من الاهتمام بالعلم والعلماء وجاءت هذه الجائزة انطلاقا من مسؤوليتنا المهنية والتربوية التي نستشعرها.
بعد ذلك قدمت نخبة من طالبات ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم بشقراء نشيداً بعنوان (وطني) ثم ألقت الدكتورة منيرة العلولا كلمة قالت فيها: إن هذه الجائزة جمعت بين حفظ القرآن الكريم والتفوق, والاهتمام بكتاب الله وحفظه يؤدي إلى تنمية المهارات العقلية والفكرية وينمي اللغة ويقود إلى التفوق.
بعد ذلك ألقت الأستاذة سهام عبدالله الشويمي كلمة نيابة عن إدارة الجمعية الخيرية لحفظ القرآن الكريم ثم قصيدة وطنية للطالبة سارة الشيحة. بعد ذلك كلمة أصحاب الجائزة ألقتها الأستاذة نوال حمد الجميح رحبت بالدكتورة منيرة العلولا على تشريفها ورعايتها لهذه الجائزة في عامها التاسع التي تنمو فيها الأهداف السامية لجعل الجيل واعياً بمسؤولياته تجاه وطنه وأمته، كما تحمل أبعاداً معنوية منها التشجيع للمزيد من الجد والاجتهاد وربط ذلك بالاستقامة والعناية بكتاب الله الذي هو دستور الحياة.
وذكرت نوال الجميح أن الاستثمار في العنصر البشري عامة وفي المتفوقين خاصة هو أغلى استثمار والاهتمام بالتميز ورعاية المتفوقين وحفظة كتاب الله هو مطلب حضاري وشرعي وبناتنا الغاليات يمثلن ثروة غالية لهذا الوطن وهذا يتطلب الاهتمام بهذه الثروة وتفهم ما لديها من خصائص ومواهب, بعد ذلك ألقى عدد من الطالبات المتفوقات كلمات تجسد مشاعرهن بهذه المناسبة، بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن مدينة شقراء وتطورها وعن الجائزة وأهدافها. ثم بدأت مسيرة الطالبات المتفوقات والحافظات اللاتي تشرفن باستلام شهاداتهن وجوائزهن من راعية الحفل وممثلة أصحاب الجائزة الأستاذة نوال الجميح. وفي ختام الحفل تم تكريم الدكتورة منيرة العلولا بدرع الجائزة تثميناً لرعايتها هذا الاحتفال ثم تناول الجميع طعام الغداء المعد بهذه المناسبة.
وقد تخلل الحفل زيارة للقرية التراثية بمحافظة شقراء والاطلاع على أعمال لجنة التراث التي أنهت المرحلة الأولى من ترميم سور شقراء وبعض المنازل التراثية واستقر الجميع في بيت العيسى التراثي.
حضر الاحتفال فوزية الصقر مديرة عام تعليم الكبيرات ومنى العرفج المشرفة المركزية بأمانة إدارات التربية والتعليم بالوزارة، والدكتورة عبير الحناكي مديرة عام المقاصف المدرسية وعدد من القيادات التربوية بالإدارة وأمهات المتفوقات.

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ السبت 04-06-1432 هـ وشوهد 1097 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية