هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » الدوحة :عيد الخيرية: تأهيل 124 قطرياً حافظاً للقرآن الكريم برحاب المسجد النبوي

الدوحة :عيد الخيرية: تأهيل 124 قطرياً حافظاً للقرآن الكريم برحاب المسجد النبوي

أعلن قسم عباد الرحمن لتحفيظ القرآن بمركز عيد الثقافي بعيد الخيرية أن عدد الطلاب الذين يتدارسون كتاب الله تلاوة وحفظا وتدبرا مع أحكام القراءة والتجويد بلغ خلال العام الماضي 1478 طالبا في 190 حلقة قرآنية تحتضن الأشبال والشباب والكبار بـ 21 مركزا قرآنيا موزعين على مناطق الدولة المختلفة.

 

 

وتتوزع الحلقات على 6 مستويات في الحفظ والمراجعة، منها 100 حلقات عامة لتعليم القرآن تضم 823 طالبا، و 37 حلقات تأهيلية و 34 للقاعدة النورانية بهما 528 طالبا، و 9 حلقات نموذجية تضم 35 طالبا، و 6 حلقات لخاتمي القرآن تضم 16 طالبا، و 4 حلقات للإجازة بها 31 طالبا.

 

 

وتحتضن المراكز الطلاب من عمر 6 سنوات إلى 20 سنة، بالإضافة إلى تخصيص حلقتين لتحفيظ القرآن للكبار.

 

 

تأهيل الطلاب القطريين

 

 

وفي إطار إعداد وتأهيل الطلاب القطريين نظم عباد الرحمن الدورة التأهيلية للطلاب المشاركين في دورة السراج القرآنية التي أقيمت خلال الإجازة الصيفية في رحاب المسجد النبوي لمدة 23 يوما لحفظ ومراجعة القرآن الكريم .. كما نظم القسم دورة الإتقان لمراجعة القرآن الكريم، شارك فيها 60 طالبا موزعين على 12 حلقة لمدة عشرة أيام بواقع 25 ساعة دراسية وبلغ عددهم 124 طالبا قطريا .

 

 

فيما استفاد نحو 270 طالبا من المراحل الدراسية في مدارسة آيات الله حفظا ومراجعة وتدبرا بثلاث دورات قرآنية تحت شعار "أتل"

 

 

كما نظم عباد الرحمن عددا من الدورات القرآنية التأهيلية لطلاب الحلقات منها دورة مفاتيح تدبر القرآن الكريم شارك فيها 19 طالبا من الحلقات النموذجية ودورة رتل لتجويد القرآن شارك فيها 28 طالبا لدراسة جزء من تحفة الأطفال ودورة تدبر سورة الكهف استفاد منها 46 طالبا وصاحبها معرض التدبر المصور ويوم التميز القرآني شارك فيه 74 طالبا بالحلقات النموذجية.

 

 

كما شارك 204 طلاب في المسابقات والبرامج القرآنية الإذاعية، حيث شارك 89 طالبا في مسابقة الشيخ غانم للقرآن، و30 طالبا في مسابقة الشيخ عيد للقرآن والحديث، و51 طالبا في مسابقة أهل القرآن لطلاب مراكز عباد الرحمن، وشارك 34 طالبا في برنامج ترتيل بإذاعة القرآن الكريم.

 

جهة الخبر: بريد حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 12-04-1438 هـ وشوهد 26 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية