هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » فلسطين:الأوقاف تعلن عن مسابقة القدس الدولية لحفظ القرآن الكريم

فلسطين:الأوقاف تعلن عن مسابقة القدس الدولية لحفظ القرآن الكريم

 

أعلن وزير الأوقاف والشئون الدينية أ. د. إسماعيل رضوان عن انطلاق مسابقة القدس الدولية لحفظ القرآن الكريم وترتيله وتفسيره, والتي ستعقد في قطاع غزة بمشاركة متسابقين من كافة الدول العربية والإسلامية.

وقال د. رضوان خلال برنامج "لقاء مع مسئول" الذي نظمته وزارة الإعلام :"إن الهدف من المسابقة تقوية صلة الأجيال بالقرآن الكريم والاحتكام لأحكامه وحفظه, وتعزيز الروابط بين المسلمين وإيجاد جو من التعارف بين المتسابقين من كافة الدول, وربط الأجيال بالقضية الفلسطينية, بالإضافة إلى إحياء روح التنافس في حفظ القرآن الكريم".

وأشار إلى أن المسابقة تتضمن أربعة فروع ولها العديد من الشروط, فالفرع الأول منها هو حفظ القرآن الكريم كاملاً مع الترتيل والتجويد وتفسير سورة الإسراء, والثاني حفظ 20 جزءًا مع الترتيل والتجويد, والفرع الثالث حفظ 10 أجزاء مع الترتيل والتجويد, فيما الفرع الرابع حفظ 5 أجزاء متتالية مع الترتيل والتجويد, وهو فرع خاص بمرشحي الدول غير الإسلامية.

ونوه د. رضوان إلى أن من شروط المسابقة دفع رسوم الاشتراك, وأن يكون المتسابق ذكراً ولا يزيد عمره عن 30 عاماً, وألا يكون من مشاهير القراء, ولا محترفي الترتيل في بلده, وألا يعتذر عن المسابقة إذا ما وصل قطاع غزة, ولا يغير الفرع الذي اختاره عند تعبئة الطلب.

ودعا وزير الأوقاف الجمعيات والمؤسسات والمنظمات في كافة الدول للتسجيل في المسابقة, موضحاً أنه يحق لكل مؤسسة أو منظمة ترشيح أربعة متسابقين, كل متسابق منهم لفرع من الفروع.

جهة الخبر: بريد حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 06-07-1434 هـ وشوهد 620 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: أمينة سعيد

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية