هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » تقرير مصور عن ( المعرض التوعوي بهيئة الديرة )

تقرير مصور عن ( المعرض التوعوي بهيئة الديرة )

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تقرير مصور عن ( معرض مركز هيئة الديرة الدعوي الدائم )

أقام مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالديرة – بمدينة الرياض – بالمملكة العربية السعودية معرضاً توعوياً دائماً يهدف إلى توعية كافة شرائح المجتمع من عدة منكرات منتشرة ، وتعريفهم بدور الهيئة وجهودهم في محاربة هذه المنكرات ، ونشر الخير في أوساط الناس .

وفيما يلي تقريراً مصوراً عن المعرض :

 

مقر المعرض :

المملكة العربية السعودية – الرياض – حي الديرة – بجوار جامع الشيخ محمد بن إبراهيم - رحمه الله- .

 

 

الافتتاح :

تم افتتاح المعرض رسمياً على شرف معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ / عبد العزيز بن حمين الحمين .


أجنحة المعرض :

يحتوي المعرض على ثمانية أجنحة وهي :

-جناح آفة المسكرات والمخدرات .

- جناح السحر والشعوذة .

-جناح المخالفات العقائدية .

-جناح المخالفات التجارية .

-جناح خطر الإرهاب .

-جناح الإسلام في عيون الغرب .

- جناح مخاطر الشباب .

- جناح طريق الهداية .


الجدير بالذكر أنه تم وضع جدول لترتيب زيارة طلاب حلقات تحفيظ القرآن الكريم ، وطلاب المدارس ، وكذلك والموظفين لهذا المعرض .


ومن أراد التنسيق لزيارة المعرض لطلاب حلقته فبإمكانه إرسال خطاب طلب زيارة إلى القائمين على المعرض وسيتم تحديد الموعد المناسب له .

هاتف المركز  014116448

فاكس 014116356


برنامج الزيارة :

تستغرق زيارة المعرض ما بين 60 إلى 90 دقيقة يقوم الزائر فيها بالتجول داخل المعرض بينما يقوم أحد مسؤولي المعرض بشرح محتويات المعرض ، ثم بعد ذلك يتوجه الزوار لقاعة مهيأة للجلوس يتم فيها عرض مقطع وثائقي عن جهود الهيئة لمدة 16 دقيقة ، ثم ذلك يتم تقديم بعض المأكولات والمشروبات للحضور ، وتختتم الزيارة بتوزيع بعض الهدايا والنشرات على الزوار .


لوحة مركز هيئة الديرة

 لوحة مركز هيئة الديرة

افتتاح معالي رئيس الهيئة للمعرض

 افتتاح المعرض


يشتمل المعرض على ثمانية أجنحة وهي على النحو التالي :

1 ) جناح آفة المسكرات والمخدرات :  ويشتمل على عرض مخاطر هاتين الآفتين على الشباب خصوصاً وعلى جميع أفراد المجتمع عموماً وكذلك يشتمل على عرض مرئي ومصور لبعض النهايات المؤسفة والخاتمة السيئة لمتعاطي هذه المخدرات والمسكرات عافانا الله وإياكم .

جناح آفة المسكرات


جناح آفة المسكرات

 

 

جناح آفة المسكرات

جناح السحر والشعوذة


جناح آفة المسكرات


جناح آفة المسكرات


جناح آفة المسكرات


2 ) جناح السحر والشعوذة :  ويشتمل هذا الجناح على بعض ما يفعله السحرة والكهان من استغلال لبعض ضعاف النفوس وإضعاف الوازع الديني في أنفسهم وترك التعلق بالله سبحانه , ويشتمل على عرض مرئي يبين مخاطر هؤلاء وصفاتهم وطرائقهم وكذلك عرض لبعض من أعمال السحر والشعوذة .


جناح السحر والشعوذة


جناح السحر والشعوذة


جناح السحر والشعوذة


جناح السحر والشعوذة


جناح السحر والشعوذة


جناح السحر والشعوذة


جناح السحر والشعوذة


3 ) جناح المخالفات العقائدية :  ويشتمل على عرض لمضبوطات متداولة بين الناس عن جهل بخطورتها وحكمها الشرعي كعبدة الشياطين وكذلك بعض ممارسات العقائد الشركية التي تمارس على خفية ودعوة غير المسلمين إليها كعيد الحب وعيد رأس السنة الميلادية وممارسات لعب القمار وغيرها .

جناح المخالفات العقائدية


جناح المخالفات العقائدية


جناح المخالفات العقائدية


جناح المخالفات العقائدية


4 ) جناح المخالفات التجارية :  ويشتمل هذا الجناح على معروضات لبعض المبيعات في الأسواق التجارية المخالفة شرعاً ونظاماً كبيع العباءات المخصرة والمطرزة وكذلك ألعاب الأطفال التي يوجد بها مخالفات شرعية من علامة الصليب والنجمة السداسية ونغمات موسيقية محرمة لمطربين وفنانين وبعض العطورات الجنسية التي يوجد بها رسومات مخلة بالآداب وغيرها من المخالفات وما يستجد

من أمور .


جناح المخالفات التجارية


جناح المخالفات العقائدية


جناح المخالفات العقائدية


جناح المخالفات التجارية


جناح المخالفات التجارية


5 ) جناح خطر الإرهاب :  وهذا الجناح يحذر من قتل النفس المعصومة بغير حق .


جناح خطر الإرهاب



6 ) جناح الإسلام في عيون الغرب:  وفكرة هذه الجناح جاءت في وقت أتت فيه هجمة شرسة من أعداء الإسلام ضد هذا الدين العظيم الذي اصطفاه الله من سائر الأديان السماوية وأنزل كتابه على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم بلسان عربي مبين ليكون شرعة ومنهاجاً ونبراساً ينير طريق المسلم, ومن يعرض عن هذا الدين فقد خاب وخسر بدلالة قوله تعالى (ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين) .


جناح الإسلام في عيون الغرب


7) جناح مخاطر الشباب : ويتحدث عن الواقع المؤلم الذي يعيشه كثير من الشباب المسلمين اليوم من سفر للخارج وتعلق به وإيضاح لخطورته على الدين والعقيدة والفكر وكذلك ممارسات خاطئة كالمعاكسات والتفحيط واستخدام الانترنت في غير ما يرضي الله عز وجل ويشتمل كذلك عرض مرئي ومصور يبين نهاية بعض الشباب المؤلمة والمؤسفة لمن راح ضحية للتفحيط وغيره.


جناح مخاطر الشباب


جناح مخاطر الشباب


جناح مخاطر الشباب


8) جناح طريق الهداية : وهو الجناح الأخير ويمثل الجانب المشرق الذي يجب أن يسلكه الجميع وأن فيه الخير والسعادة في الدنيا والفوز والفلاح في الآخرة بإذن الله ويتخلل هذا الجناح عبارات توجيهية وفرائد إيمانية تحث على فعل الخير والمداومة عليه وكذلك مادة صوتية مؤثرة.


جناح طريق الهداية


بعض اللوحات الإرشادية :


بعض اللوحات الإرشادية


بعض اللوحات الإرشادية

 

 

العرض المرئي

ومما يتميز به مقر مركز هيئة الديرة وجود قاعة اجتماعات مستقلة تتسع لأكثر من أربعين شخصاً مجهزة بأحدث الأجهزة الصوتية اللاسلكية وشاشة عرض حيث يستفاد منها في عرض مرئي لزوار المعرض يوضح مكانة الهيئة وجهودها في القضاء على المنكرات وغير ذلك .


قاعة المعرض

 

 

جانب من المعرض المرئي

جانب من العرض التي يتم عرضه أثناء الزيارة


نسأل الله تعالى للجميع القبول والتوفيق والسداد

 




جهة الخبر: مركز هيئة الديرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 21-12-1430 هـ وشوهد 3984 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية