هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » اثنان منهم من العشر الأوائل بجدة مجمع بن عوف يكرم 13 حافظاً لكتاب الله

اثنان منهم من العشر الأوائل بجدة مجمع بن عوف يكرم 13 حافظاً لكتاب الله

اثنان منهم من العشر الأوائل بجدة
مجمع بن عوف يكرم 13 حافظاً لكتاب الله

تحت رعاية المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة وبحضور معالي المستشار أحمد عبدالعزيز الحمدان وفضيلة الشيخ مازن سندي القاضي بالمحكمة الجزئية بجدة والشيخ أحمد بالبيد من المعهد العالي للقضاء أقام مجمع عبدالرحمن بن عوف القرآني المسائي تحت شعار (صحبة القرآن.. حفظ وأمان..) حفل تكريم طلاب الدورة القرآنية الصيفية الحادية عشر احتفالاً بتخريج 13 حافظاً هذا العام اثنين منهم من العشرة الأوائل على مستوى جدة، وذلك بمسرح مدينة الملك فهد الساحلية.

وأوضح عبد العزيز حنفي أن الجمعية تسعى جاهدة إلى تعليم القرآن لأبناء جدة والقرى التابعة لها تحقيقاً لرسالتها السامية التي لم تكن لتؤتي أُكلها لولا توفيق الله تعالى، ثم بالدعم المتواصل الذي تجده من حكومتنا الرشيدة - حفظها الله -. ثم دعم أهل الخير والعطاء، وجهد الأوفياء.
وقال في كلمته بهذه المناسبة : إن الجمعية احتفلت هذا العام بتخريج أكبر دفعة (900) حافظاً وحافظة ، وإن زيادة أعداد الحافظين عاماً بعد عام تؤكد أن الجمعية لم تألُ جهداً في الاهتمام بهؤلاء الحفظة،فعقدت لهم برامج مكثفة في حفظ كتاب الله ،وأقيمت مسابقات قرآنية أشعلت روح التنافس بين الطلاب، ووضعت الحوافز التي تشحذ الهمم وتستنهض العزائم ، وهيأت لهم السبل لتحقيق الهدف النبيل والغاية الجليلة. وأضاف أن الجمعية حرصت على احتضان الشباب والفتيات في حلقات التحفيظ وترغيبهم في حفظ القرآن الكريم والتمسك بتعاليمه وفق منهج الوسطية المعتدل.
وأشاد حنفي في ختام كلمته بمجمع عبدالرحمن بن عوف وإنجازاته، وهنأ الحفاظ، والمعلمين والمشرفين وبارك لإدارة المجمع هذا التميز والتفوق.

وكان الحفل قد افتتح بتلاوة مباركة تلاها القارئ علاء المزجاجي إمام مسجد تجار جدة، تلاه كلمة مدير مركز المجمعات القرآنية المسائية صديق خوجة قال فيها: أن المسائية تسير وفق خطة إستراتيجية حددنا فيها أهدافنا بوضوح، وعملنا بروح الفريق الواحد، وقومنا إنجازاتنا ، وحفزنا المتميزين فكان التفوق. الذي تظهر ملامحه جلية في مجمع عبدالرحمن بن عوف .. فلهم منا الشكر والتقدير , تلا ذلك عرض مرئي عن الأنشطة المقامة بالمجمع خلال فترة الصيف، بعد ذلك شاهد الحضور مشهداً مسرحياً بعنوان (النور) ، وبعد تلاوة قرآنية خاشعة لأحد براعم المسجد ألقى مدير المجمع والمشرف العام على الدورة القرآنية عبدالرحمن الجبيري كلمة أشاد فيها بالجمعية وبرئيسها المهندس حنفي وبكافة الداعمين لمجمع بن عوف ومنسوبيه من مشرفين ومعلمين وطلاب.
وفي ختام الحفل كرم المهندس حنفي والمستشار الحمدان الحفظة والمتميزين بالمجمع.
جهة الخبر: الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 30-11-1430 هـ وشوهد 1479 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: تحفيظ جدة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية