هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » مقارئ إلكترونية وهاتفية.. وبطاقة الأداء جعلتها ضمن أكبر المؤسسات العالمية تحفيظ جدة تحتفل بـ 900 حافظ وحافظة في حفلها السنـوي

مقارئ إلكترونية وهاتفية.. وبطاقة الأداء جعلتها ضمن أكبر المؤسسات العالمية تحفيظ جدة تحتفل بـ 900 حافظ وحافظة في حفلها السنـوي

مقارئ إلكترونية وهاتفية..  وبطاقة الأداء جعلتها ضمن أكبر المؤسسات العالمية

تحفيظ جدة تحتفل بـ 900 حافظ وحافظة في حفلها السنـوي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة أقامت الجمعية حفلها السنوي الثلاثين، حيث شرف الحفل نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز وكيل محافظة جدة محمد بن حمد الوافي وبحضور فضيلة الشيخ الدكتور عثمان بن محمد صديقي المدير العام للإدارة العامة لجمعيات تحفيظ القرآن بالمملكة ممثل الوزارة،  والشيخ صالح بن عواد المغامسي لتكريم (900) حافظ وحافظة من الجمعية الذين منّ الله عليهم بختم كتابه الكريم لهذا العام، وذلك مساء الاثنين7/11/1430هـ بقاعة فندق جدة هيلتون.

وقد بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة كلمة رحب فيها بوكيل محافظ جدة، وبفضيلة الشيخ الدكتور عثمان بن محمد صديقي المدير العام للإدارة العامة لجمعيات تحفيظ القرآن بالمملكة، وبالحضور وشكرهم على مشاركتهم في الحفل السنوي, وأكد أن ولاة الأمر أولوا القرآن عناية ورعاية، وقال: (ونذكر في هذا الصدد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- الذي أسس هذه البلاد المباركة على شريعة الله، فاتخذ القرآن دستوراً، منه نستمد أحكامنا وإليه مرجعنا وعليه ركز جهوده نشراً وحفظاً وتطبيقاً، ليعم الخير في هذا المجتمع، وأكمل من بعده أبناؤه الكرام هذه المسيرة فأولوا القرآن رعاية فائقة واهتماماً منقطع النظير، وما ذاك بمستغرب على رجال أدركوا حقيقة القرآن الكريم وأنه السبيل الوحيد لرقي الأمم والشعوب).

وأكد في كلمته أن الرئيس الفخري للجمعية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل          حفظه الله ) يولي الجمعية رعايته واهتمامه..ويحرص دائما على الرقي بالعمل وصولاً للعالم الأول ..

وقال:  ولقد أدركنا في الجمعية نظرته الثاقبة فاتخذنا التميز صهوة للرقي بالعمل الخيري من خلال ميكنة أعمال الجمعية والعمل بشعار ( جمعية بلا ورق ) وتطبيق نظام (بطاقة الأداء المتوازن) أسوة بأكبر المؤسسات والشركات في العالم ، كما استحدثنا جائزة الأداء المتميز للارتقاء بأداء معلمي القرآن الكريم وتحفيزهم للتطوير والرقي . كما نظمت الجمعية المسابقة القرآنية الكبرى في عامها الثالث عشر ليستفيد منها أكثر من مليون وخمسمائة مشارك من داخل المملكة وخارجها. وأنشأت المقارئ الإلكترونية التي بلغ عدد المستفيدين منها (5000 ) دارس ودارسة من أكثر من (  37  ) دولة في العالم . كما افتتحت الجمعية هذا العام ( المقرأة الهاتفية )

و أشاد حنفي بداعمي الجمعية والمتبرعين الكرام والجهات الحكومية والخاصة والخيرية، وإدارة الأوقاف والمساجد.

وتلا ذلك مسيرة الحفاظ، وتلاوة، وألقى الأستاذ عايض بن فرحان القحطاني كلمة الداعمين نوه فيها لاهتمام ولاة الأمر بنشر القرآن وتعليمه ودعم ورعاية جمعيات تحفيظ القرآن الكريم، وأشاد ببرامج الجمعية المختلفة، ثم تلا ذلك مشهد (بالقرآن نسمو) الذي يعرض برامج الجمعية في خدمة المجتمع، ثم خاطب الحفل فضيلة الشيخ الدكتور عثمان بن محمد صديقي المدير العام للإدارة العامة لجمعيات تحفيظ القرآن بالمملكة الذي أشاد بالدعم الكبير الذي تلقاه جمعيات القرآن وبرامج القرآن المختلفة من ولاة الأمر، ، كما هنأ الحفاظ وأشاد ببرامج الجمعية الرائدة والمتميزة.

بعد ذلك ألقى ضيف الحفل فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي كلمة أشاد فيها بحفظة كتاب الله ،وبالجمعية ومؤسسيها وحث على التمسك بأخلاق القرآن.
وأعرب الأستاذ محمد الوافي وكيل محافظة جدة في كلمته بهذه المناسبة عن سعادته بتكريم الصفوة المتميزة من حفظة كتاب الله، والاحتفال بإنجاز جديد لجمعية تحفيظ جدة وقال: لا مستحيل مع العزم والإصرار فها نحن اليوم نحتفل بمشروع مبارك هو تخريج أبنائنا وإخواننا الحفظة الكرام، ونقدر من -خلالهم- جهود الأساتذة الأفاضل والمعلمين الأجلاء.. الذين أجزلوا العمل والعطاء.. فكان لهم علينا الشكر والتقدير والثناء، كما شكر الجمعية وقال: الشكر موصول للقائمين على هذه الجمعية الموقرة ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجازات وإعداد تلك الدفعات المتوالية من حفظة القرآن الكريم، متمنياً في ختام كلمته للجميع التوفيق والسداد في ميادين الخير والعطاء.

بعد ذلك قدم رئيس الجمعية هدية تذكارية لوكيل محافظ جدة بهذه المناسبة، ثم قام سعادته بتسليم الدروع والشهادات للمكرمين من داعمين وحفاظ متميزين وكان ضمن المكرمين ثاني أصغر حافظ في العالم يزيد كامل اللبودي حفظ القرآن وهو في الرابعة والنصف من العمر.


جهة الخبر: الجمعية الخيرية لتحيفظ القرآن الكريم بجدة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 17-11-1430 هـ وشوهد 1428 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: تحفيظ جدة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية