هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » الحفل التكريمي للطلاب الخاتمين وطلاب دورة التبيان الرمضانية بمجمع حلقات البنين بمركز التويم بسدير

الحفل التكريمي للطلاب الخاتمين وطلاب دورة التبيان الرمضانية بمجمع حلقات البنين بمركز التويم بسدير

تحت رعاية

سعادة / رئيس مركز التويم بسدير

الأستاذ / بتال بن فلاح الجاسر

وسعادة / رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بروضة سدير

الشيخ / صالح بن راشد الغيث قاضي محكمة حوطة سدير العامة

مجمع حلقات القرآن يقيم الحفل التكريمي للطلاب الخاتمين وطلاب دورة التبيان الرمضانية الرابعة

 

أقامت مجمع حلقات القرآن الكريم بمركز التويم بسدير وتحت رعاية كريمة من سعادة رئيس مركز التويم بسدير الأستاذ بتال بن فلاح الجاسر ورئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بروضة سدير الشيخ / صالح بن راشد الغيث قاضي محكمة حوطة سدير العامة ، أقام الحفل التكريمي للطالبين الخاتمين ولطلاب دورة التبيان الرمضانية الرابعة بعد صلاة التراويح وذلك بجامع الفاروق بالتويم .

      وقد بدأ الحفل بتقديم من الطالب / سلطان محمد الخليل ثم تلى ذلك تلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها الطالب الخاتم / إبراهيم بن احمد الصوينع ، وألقى بعدها الأستاذ حمد بن إبراهيم الصوينع كلمة الإشراف الطلابي بهذه المناسبة شكر فيها الشيخ محمد بن إبراهيم العبيد رحمه الله وللقائمين على الوقف ودعاء لهم ، ثم وأولياء أمور الطلاب على تعاونهم وبذلهم من أوقاتهم لتحقيق ما تم رسمه من قبل خطة المجمع من أهداف، كما أثنى على تكرم سعادة  رئيس المركز ورئيس الجمعية على تشريفهم الحفل ، وشكر أعضاء جمعية تحفيظ القرآن والمعلمين والطلبة عامة ، منوهاً بأن أعداد الطلبة الذين التزموا بالمنهج الموضوع لهم وخطط الحفظ المعدة مسبقاً قد فاق السنوات الماضية بشكل كبير .

 وأضاف المشرف الطلابي قائلاً : إن تربية الناشئة على موائد القران لهو من دأب جمعية تحفيظ القرآن الكريم والمجمع الذي كان لها السبق في افتتاح أول مجمع قرآني لتحفيظ القرآن الكريم منذ 4 سنوات ، فليس بمستغرب على من كانت له المبادرة في إنشاء هذا المجمع والثقة العالية  من أولياء الأمور.

وختم كلمته بشكره للقائمين على وقف الشيخ محمد بن إبراهيم العبيد رحمه الله وأيضا رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بروضة سدير على دعمه اللامحدود لأنشطة المجمع وكذلك قدّم شكره لجميع المشرفين الإداريين والتربويين على عطائهم في المجمع .

بعدها تم عرض بوربوينت مصور لبعض الأنشطة الصيفية والرمضانية للمجمع من حلقات التحفيظ والأنشطة التربوية والترفيهية والدورات ، ونال العرض استحسان الضيوف.

     بعد ذلك تفضل سعادة رئيس المركز ورئيس الجمعية بتوزيع الشهادات وهدايا أولياء الأمور للطالبين الخاتمين وهي عبارة عن ( بشت وطقم ذهب ومبلغ مالي ومصحف مرتل صوتي ) والمعلمين و الطلبة المشاركين بالدورة الرمضانية ، ثم قام  مشرف مجمع الحلقات الأستاذ حمد الصوينع بتسليم راعيي الحفل  دروع  تذكارية.

يذكر أن المجمع القرآن الكريم الذي عمره أربع سنوات يشرف على أكثر من 6 حلقات وتدريس علومه في مركز التويم ، يقوم عليها ما يزيد عن 5 معلمين ، وينتظم فيها ما يربو على 100 طالب من مختلف المراحل العمرية ، إضافة إلى تميزها بالنظرة الشاملة في إقامتها لمسابقات وفعاليات وأنشطة تربوية وترويحية متنوعة لبناء الشخصية القرآنية المتكاملة. 

وأضافوا رعاة الحفل بأنهم من المشجعين والداعمين لمثل هذه الجمعات القرآنية والأنشطة التي من شأنها رفعة الدين والوطن من خلال تربية الطلاب على حب كتاب الله وحب الوطن الذي هو من الإيمان. وفي ختام كلمتهم أكدو على أهمية مواصلة أولياء الأمور في مشاركة أبنائهم في هذه الحلقات لما يعود بالنفع على الطالب ووليّ أمره والمجتمع.

ومجمع الحلقات بمركز التويم هو واحد من المؤسسات القرآنية الرائدة التي تسعى إلى التميز النوعي في تربية مختلف الأجيال وفئات المجتمع على حب كتاب الله تعالى وتدبر معانيه والتزام توجيهاته، وفي صياغة الشخصية القرآنية المتكاملة لتنشئة جيل قرآني أفضل حافظ لكتاب ربه وعامل به.

الصور












الكلمات والقصائد في الحفل



كلمة لرئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بروضة سدير



وكلمة للمشرف العام والطلابي بالمجمع



وقصيدة ألقاها سعد عبد العزيز العتيبي









نماذج من القراءات المميزة في المجمع







تكريم الطالبين الخاتمين وأولياء أمورهم



الطالبين / شهادة مع مبلغ مالي مع مصحف كامل صوتي

وأولياء الأمور / الأب بشت و الأم طقم ذهب







تكريم الداعمين و المعلمين







تكريم الجاليات







تكريم الطلاب











العشاء









كل الشكر لجميع المشرفين بهذا المجمع المبارك



والشكر الأوفر والأجر الأكثر لتلك الأيادي البيضاء التي امتدات لهذا المجمع المبارك



ودعاؤنا للشيخ محمد بن إبراهيم العبيد رحمه الله



أن يتغمده الله بواسع رحمته وأن يغفر له ذنوبه وأن ينور له في قبره وأن يعطيه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا



شكرا لكم جميعا

جهة الخبر: مجمع حلقات البنين بالتويم

أضيف هذا الخبر بتاريخ السبت 23-09-1430 هـ وشوهد 2303 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: ناصر الصوينع

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية