هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » اليمن:وزارة الأوقاف والإرشاد تكرم الفائزين في مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ القرآن الكريم

اليمن:وزارة الأوقاف والإرشاد تكرم الفائزين في مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ القرآن الكريم

halqat.com
كرمت وزارة الأوقاف والإرشاد بصنعاء اليوم الفائزين في مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ القرآن الكريم وترتيله التي نظمها قطاع مدارس تحفيظ القرآن الكريم بالوزارة وكذا تكريم الفائزين في المسابقة الدولة لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتفسيره .

وفي الحفل الذي أقامته الوزارة اليوم أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود محمد عباد أن حفاظ كتاب الله الكريم هم الخير في هذه الحياة وأنهم إمتداد للرسالات وأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم وأن الوزارة يجب أن تمد مسيرة القرآن الكريم بمزيد من الإهتمام والرعاية للحفاظ والحافظات حيث الحاجة الماسة للمجتمع لتنوير حياة الناس بأخلاقيات وجماليات القرآن الكريم في مختلف تعاملاتهم فيما بينهم ومع الآخرين تجسيدا لألق الإسلام وأخلاقه النيرة السمحة .

ونوه الوزير عباد إلى أن العالم المضطرب اليوم يتعطش لقيم وروح الإسلام لستقر قيمه وأخلاقه وعلاقاته بالقرآن والتي ينبغي أن يعكسها المسلمون وتتشربها القوى السياسية المختلفة بما فيها من روح وأنوار والإنطلاق من الأخوة الإسلامية والالفة بعيدا عن العصبوية الحزبية والفئوية والمذهبية التي جعلت المجتمعات الإسلامية تتآكل من الداخل.

ودعا إلى إدراك المخاطر التي يواجهها المجتمع اليوم والحاجة إلى الوحدة والأعتصام بحبل الله والبعد عن الشائعات والأحقاد ومواجهة نزغات الشيطان التي تنسف كل القيم وتهدد أمن وسلامة المجتمعات.

وقال نحن بحاجة للجهاد ولكن ليس بالإفساد بحاجة إلى التنوير ولكن ليس بالتدمير بحاجة لتجسيد الصورة التي كان عليها المجتمع الإسلامي إبان العصر النبوي والخلافة الراشدة حيث أحدث الرسول صلى الله عليه وسلم تحولا عظيما في فترة وجيزة أنتقل فيها مجتمع البدواة إلى قمة الحضارة الإنسانية.

ولفت وزير الأوقاف إلى مايتعرض له الرسول صلى الله عليه وسلم والإسلام اليوم من هجمة بغيضة يجب علينا مواجهتها بالق الإسلام وأخلاقه والقيم السامية التي جاء بها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أعظم شخصية شهدها التاريخ صنعت تحولا مبهرا ومعجزا في مسار الحضارة البشرية ويجب أن نجسد أخلاقيات الرسول الأعظم والذي سيظل مشرقا في حياتنا على امتداد الزمن.

وأوضح عباد أن وزارة الأوقاف والإرشاد بدأت الإهتمام الفعلي بالقرآن الكريم وسيتم إنشاء الجائزة الدولية لحفظ القرآن الكريم حيث مشروع الجائزة الآن بين يدي فخامة رئيس الجمهورية حتى يخرج بصورة تليق بالقرآن الكريم وبيمن الإيمان، كما أن قرار إنشاء لجنة مشيخة الإقراء سيصدر خلال الأيام القليلة القادمة.

فيما أوضح الشيخ صادق محمد عبدالله في كلمة لجنة التحيكم أن التصفيات النهائية للمسابقة جرت على مدى أسبوع كامل تم فيه الإستماع للمشاركين من جميع المحافظات بعد أن جرت المسابقة على مرحلتين منذه شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى مستوى المنافسة من قبل المشاركين في المسابقة وكذا المشاركة المتميزة للحفاظ اليمنيين في المسابقات الدولية وماحققوه من إنجازات ونجاحات مشرفة.. داعيا إلى الإهتمام بإنشاء مسابقة دولية للقرآن الكريم في اليمن ..

كما دعا المجتمع إلى عدم التنازع والفرقة وضرورة التمسك بحبل الله والإعتصام به وتجسيد قيم الإسلام وتسامحه التي تحرم قتل النفس وإراقة الدماء ، واتباع الطريق التي رسمها الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة إلى الله تعالى والمستنيرة بكتاب الله الكريم والسنة النبوية المطهرة .

وقد تم الإستماع إلى قراءات نموذجية لعدد من الحفاظ والحافظات ، كما جرى في خنام الحفل الذي حضره عدد من الوكلاء والمسؤولين في وزارة الأوقاف والإرشاد تكريم الخمسة الأوائل في مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ القرآن الكريم ، وكذا تكريم الفائزين في المسابقات الدولية و توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في المسابقة ، بالإضافة إلى تكريم لجنة التحكيم .

وقد حصل على المركز الأول في المسابقة الحافظ عبدالوهاب عبدالحميد محمد من محافظة تعز، وياسين سالم عباد من أبين على المركز الثاني ولينا عمر الحمري من أمانة العاصمة في المركز الثالث ويعقوب صالح خميس من حضرموت الوادي في المركز الرابع ، وسالم برك سالم بن جوهر من محافظة مارب في المركز الخامس .

وتشكلت لجنة التحكيم من الشيخ يحيى الحليلي رئيسا والشيخ صادق محمد عبدالله عضوا والشيخ محمد حسن الريمي عضوا والشيخ عبدالله على مسعد الخضمي عضوا والشيخ عبدالله عبدالقادر العيدروس عضوا .
جهة الخبر: بريد حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأحد 01-11-1433 هـ وشوهد 1068 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: أمينة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية