هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » عُمان : المركز الصيفي بوادي بني خالد يختتم مسابقاته في تجويد القرآن الكريم واللغة الانجليزية

عُمان : المركز الصيفي بوادي بني خالد يختتم مسابقاته في تجويد القرآن الكريم واللغة الانجليزية

halqat.com

تم مؤخرا تكريم المشاركين في فعاليات المركز الصيفي بوادي بني خالد، بمشاركة نحو150 طالبا من ابناء الولاية، وزعوا على مراحل وحلقات مختلفة بناء على عمر الطالب، حيث اقيم الحفل الختامي بجامع الامام جابر بن زيد وبرعاية سعادة الشيخ ماجد بن سلطان الشكيلي والي الولاية بحضور سعادة الشيخ احمد بن حسين السعدي عضو مجلس الشورى وعدد من المشائخ وأولياء الامور الذين كانت السعادة قد غمرتهم نتيجة اجتياز ابنائهم مسابقات المركز الذي اعدها لهم والتي شارك فيها الأبناء حرصا منهم على استغلال اوقات الاجازة الصيفية.

بدأ حفل التكريم بمحاضرة ألقاها الشيخ الدكتور عبدالله بن سعيد المعمري من معهد العلوم الشرعية ثم عرض مرئي لأنشطة المركز الذي تناول الفعاليات والانشطة التي قام بها الطلبة.
واكد راشد بن سالم الراشدي مدير المركز: نتقدم الى كل من ساهم في انجاح فعاليات المركز الصيفي والتي تقام بشكل سنوي في هذا المكان حيث نستقبل الطلبة الذين يرغبون في الدراسة، ويتم توزيع الطلاب بناء على اعمارهم وبما يتناسب مع قدراتهم بهدف استغلال وقت الفراغ والاستفادة، حيث يقوم الطلاب بحفظ القرآن الكريم والنحو والتجويد والعقيدة والاحاديث النبوية الشريفة اضافة الى تعليم مادة اللغة الانجليزية التي تكون لكل المستويات.
ويختتم راشد الراشدي حديثه قئلا: ان العمل استمر لمدة خمسة اسابيع وهناك جهود تطوعية من قبل المعلمين، فلدينا 12 معلما يلقنون الطلاب المواد المقررة اضافة الى وجود وسائل نقل للطلاب حتى يتم سهولة الوصول والمغادرة من والى المركز، كما اشكر المساهمين والمشاركين مما اعطانا نجاحا كبيرا ودافعا قويا للاستمرار في العطاء.

تنمية اللغة الانجليزية

وفي لقاء مع المشاركين قال أصيل بن سالم المصلحي: المركز يهدف الى التعارف بين الطلبة الى جانب حفظ كتاب الله وتعليم النحو واجادة اللغة الانجليزية التي بلا شك لها تأثير في تنمية اللغة لدينا. وأضاف ان التتويج يشجعنا ويجعلنا نتواصل في اغتراف العلم والتعلم كما يعطينا دافعا قويا لحفظ كتاب الله عزوجل والتمعن في قراءته.
محمد بن سالم السيفي يقول: تعتبر هذه هي المشاركة الاولى لي وهذه البرامج تعتبر مفيدة لاستغلال الوقت اثناء الاجازة حيث كانت الاستفادة كبيرة وان الانشطة التي قمنا بها تزيد من حصيلتنا العلمية والثقافية وقد غيّر المركز الصيفي الكثير من القناعات لدي بشكل ايجابي مما يساهم كثيرا في بناء وصقل شخصيتي سواء في المدرسه او في المنزل او مع اقراني.
وقال الطالب سعود بن عامر بن عبيد المالكي: أرى أن المركز منظم ويهدف إلى تنمية مهارات الطالب وصقلها، وان الذي شجعني هو والدي وذلك من خلال معرفته بهذا المركز والأهداف التي يسعى الى تحقيقها وقد التحقت بالمركز على أمل أن أنمي مواهبي واكتسب بعض المهارات.

معلومات جديدة

سالم بن محمد الشعيبي يقول: التحقت في المركز الصيفي من اجل تنمية قدراتي الفكرية والذهنية واكتساب المعلومات والمعارف الجديدة في البرنامج فضلا عن الاستغلال الجيد والسليم للوقت والمركز ينمي القدرات خاصة مادة النحو التي تعتبر من المواد التي تساعدنا في تنمية القدرات والاطلاع وتلاوة القرآن الكريم بكل ادراك.

اما يحيى بن سالم النظيري فيقول: جاءت مشاركتي بعد أن أيقنت أن المركز يضم فعاليات ومناشط تسهم في إكساب الكثير من المهارات والمعلومات خاصة المجالين الثقافي والعلمي مما يفتح المجال لكسب معلومات جديدة وان تشجيع الأهل واصدقاء كان له الدور الأكبر لمشاركتي كما إنني وضعت نصب عيني استغلال فترة الصيف بما هو مفيد متمنيا مزيدا من النجاح في المشاركات القادمة إن شاء الله.
يذكر ان المركز الصيفي بالولاية يقام سنويا بجهود ذاتية ويهدف إلى استغلال اوقات الاجازة الصيفية والاستفادة العلمية للطلاب الذين يشاركون فيه

جهة الخبر: بريد حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الجمعة 28-10-1433 هـ وشوهد 752 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: أمينة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية