هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » قطر رابعاً بمسابقة تونس الدولية للقرآن الكريم

قطر رابعاً بمسابقة تونس الدولية للقرآن الكريم

halqat.com

حققت دولة قطر المركز الرابع بمسابقة تونس الدولية للقرآن الكريم وتفسيره وتجويده التي تنظمها الشؤون الدينية التونسية في حفظ القرآن الكريم وتلاوته بين الحفظة والمقرئين من البلاد الإسلامية، إذكاءً لروح المنافسة على حفظ كتاب الله الكريم وعملاً بقول الله تعالى «إنّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ»، والتي احتضنها جامع «الزيتونة» المعمور، بالعاصمة التونسية. وكان وفد الدولة المشارك في المسابقة قد ضم السيد سالم بن حمد بوشهاب المري رئيس الوفد والشيخ يوسف حاشي المشرف على إعداد المتسابق. والمتسابق ممثل قطر في المسابقة عبدالله أبوشريدة أحد طلاب مراكز التحفيظ التي يشرف عليها قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وجاءت نتيجة المسابقة في المراكز الخمسة الأولى على النحو التالي: جاء في المركز الأول في المسابقة المشارك محمد الأطرش من المملكة المغربية، وفي المركز الثاني حل المتسابق محمد الحاج من ليبيا، فيما احتل المركز الثالث المتسابق خالد جاسم العيناتي من دولة الكويت، والمتسابق عبدالله حمد بوشريدة في المركز الرابع من قطر، وفي المركز الخامس المتسابق عمار الوصابي من جمهورية اليمن.
وأوضح السيد سالم بن حمد بوشهاب المري رئيس قسم القرآن الكريم وعلومه رئيس الوفد أن المتسابق بذل جهده، وكنا نستعد لنيل المركز الأول، والحمد لله على كل حال، وقال إن القسم سيستمر في جهوده لخدمة أهل القرآن الكريم على المستويين المحلي والعالمي في هذا المجال المبارك والتنافس المبارك في القرآن الكريم مع القيام بجميع الاستعدادات للمسابقات الدولية القادمة بإذن الله.
وقال إننا في قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية نحرص على تقديم كل التسهيلات المناسبة للطالب، ومن أهمها تخصيص مشرف من المدرسين مع الطالب خلال فترات المسابقة سواء فترة الإعداد والتجهيز أو فترة إقامة المسابقة وحتى ختامها.
وقدم رئيس الوفد للمسابقة الشكر الجزيل لسعادة سفير دولة قطر لدى جمهورية تونس، مؤكداً على اهتمام السفارة القطرية بتونس بالوفد القطري ودعمها الكامل له في هذه المسابقة، كما قدم الشكر للجنة المنظمة للمسابقة التي أقيمت بجامع الزيتونة العامر بمدينة تونس العاصمة.
وكانت دولة قطر قد حصلت على المركز الأول في مسابقة تونس لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره للعام قبل الماضي 1431هـ من بين 21 دولة، وجاء الفوز على يد المتسابق القطري جابر يوسف التميمي الذي شارك في فئة حفظ خمسة عشر جزءا من القرآن، مرشحا من قبل قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

جهة الخبر: بريد حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأحد 23-10-1433 هـ وشوهد 676 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: أمينة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية