هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » الشارقة : تكريم 137 فائزاً بجائزة الحساوي للقرآن الكريم

الشارقة : تكريم 137 فائزاً بجائزة الحساوي للقرآن الكريم

halqat.com

 

احتفلت مؤسسة القرآن الكريم والسنة مساء أمس الأول بتكريم الفائزين بجائزة الحساوي للقرآن الكريم، البالغ عددهم 137 من الذكور والإناث . حضر حفل التكريم الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد القاسمي مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الشارقة، وعبدالعزيز مبارك الحساوي راعي الجائزة، وعدد كبير من المهتمين والمعنيين، وأولياء امور الفائزين .

وعقب آيات الذكر الحكيم التي تلاها الطالب خليفه الحوسني، أشاد سلطان مطر بن دلموك رئيس مؤسسة القرآن الكريم والسنه بتكريم نخبة مباركة من الطلبة والمشاركين ممن تنافسوا على حفظ كتاب رب العالمين والالتزام بآدابه، والتخلق بأخلاقه، ضمن جائزة المغفور له بإذن الله تعالى مبارك الحساوي في دورتها الرابعة .

وقال إن المسابقات والجوائز القرآنية التي تنظمها مؤسسات الدولة ومنها مؤسسة القرآن الكريم والسنة في الشارقة، لها دور كبير في التحفيز على المنافسة الشريفة لدى الطلبة والطالبات، والمشاركات من الصغار والكبار، وذلك في ضوء الأعداد الكبيرة من الأبناء المواطنين والمقيمين الذين يلتحقون بحلقات القرآن الكريم المنتشرة في أرجاء الدولة وخاصة في إمارة الشارقة التي أنشئت لها مؤسسة خاصة تعتني بكتاب الله تعالى والسنة المطهرة .

وأضاف أنها من الجوائز والمسابقات التي أصبح لها حضورٌ ومشاركة فاعلة من أبناء الدولة، جائزة المرحوم مبارك الحساوي المباركة التي تعد محفزاً كبيراً للأبناء المواطنين ذكوراً وإناثاً، حيث أسهمت في غرس حفظ وتجويد كتاب الله تعالى في نفوس الناشئة .

ودعا الله سبحانه وتعالى أن يبارك جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة لدعم سموه المتواصل لمؤسسة القرآن الكريم والسنة في الشارقة، وحرصه الشديد وعنايته على تكوين الأسرة المسلمة المحافظة الملتزمة بأخلاق القرآن الكريم، شاكراً الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد القاسمي مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الشارقة لحضوره الحفل .

وأوضح ان العام الجاري شهد منافسة كبيرة من المشاركين على مستوى الدولة، حيث وصلت أعداد المسجلين في الجائزة إلى 564 من الطلاب والطالبات والنساء، وبلغ عدد المتقدمين للاختبار من الجنسين 374 متسابقاً ومتسابقة، وفاز في المسابقة 137 متسابقاً من الذكور والإناث، مباركاً للفائزين وأولياء امورهم ، وشاكراً كل من شارك في الجائزة وان لم يحالفهم الحظ بالفوز، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في المسابقات المقبلة .

ومن جانبه اثنى عبدالعزيز مبارك الحساوي على التفاعل الكبير مع فعاليات الجائزة , آملاً ان تكون دافعاً للأبناء لحفظ كتاب الله، والمداومة على مراجعته، وتثبيته، وجعله دستوراً للحياة
جهة الخبر: بريد حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الجمعة 21-10-1433 هـ وشوهد 852 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: أمينة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية