هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » أول مبادرة من نوعها.. مسابقة عالمية للقرآن الكريم عبر الإنترنت

أول مبادرة من نوعها.. مسابقة عالمية للقرآن الكريم عبر الإنترنت

halqat.com

 

وكالات - لها أون لاين: في مبادرة هي الأولى من نوعها عالمياً، أعلنت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين، عن اكتمال الاستعدادات لإطلاق مسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت.

 

وأكد وكيل الشؤون الإسلامية في الوزارة فريد بن يعقوب المفتاح، أن ما يميز مسابقة البحرين العالمية مقارنةً بالمسابقات القرآنية التي تتبناها بعض الدول العربية والإسلامية أنَّ تلك المسابقات توجِّه الدعوات للدول والجهات الرسمية للمشاركة بمتسابق أو أكثر، بحسب فروع كل مسابقة، وبالتالي فإن المشاركات فيها محدودة.

 

أما مسابقة البحرين العالمية فمفتوحة لكل من يريد المشاركة فيها، بغض النظر عن جنسيته ومكان إقامته، مادام قادراً على الدخول على شبكة الإنترنت، وهو أمر أصبح متيسراً وفي متناول الجميع تقريباً، ما سيكفل لهذه المسابقة إن شاء الله حضوراً قوياً وانتشاراً متزايداً عاماً بعد عام.

 

ونقلت صحيفة الوسط عن المفتاح قوله: إن المسابقة بذلك تفتح الباب واسعاً لاستكشاف مواهب مبدعة وأصوات عذبة، ربما تكون مغمورة بسبب محدودية واشتراطات المسابقات الحالية. متوقعاً في الوقت ذاته أن يكون عدد المشاركين في هذه المسابقة بعشرات الآلاف، وهو تحدٍّ حقيقي ستعمل الوزارة على تجاوزه بالشراكة والتنسيق مع الوزارات والهيئات الحكومية المعنية في المملكة، وعلى وجه الخصوص هيئة الحكومة الإلكترونية وهيئة شؤون الإعلام.

 

وعن آلية عمل المسابقة يقول المفتاح: إنَّ المسابقة ستكون سنوية، وستقتصر على الذكور في دورتها الأولى، وتتم المشاركة فيها عبر إدخال بيانات المتسابق وتسجيل تلاوته في موقع المسابقة على شبكة الإنترنت، ومن ثم تقوم لجان فنية متخصصة تعمل عن بُعد من داخل البحرين وخارجها بتصفية المتسابقين عبر خمس مراحل، وصولاً لترشيح خمسة فائزين يتم استضافتهم في مملكة البحرين، وإجراء تصفية مباشرة عليهم أمام الجمهور لتحديد ترتيبهم في المراكز الخمسة الأولى.

 

وحول مشاركة الإناث أكد المفتاح أنَّ المسابقة ستمتد في دوراتها القادمة لتشمل الإناث، وحفظ القرآن الكريم أيضاً، وأنَّ التدرج في هذا الشأن سيهيئ عوامل النجاح للمسابقة ويسهل الخطوات التطويرية التي ستدخل عليها في الأعوام القادمة.

جهة الخبر: بريد حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الجمعة 14-10-1433 هـ وشوهد 706 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: أمينة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية