هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » الفرقان تفتتح المسابقة القرآنية الكبرى لحفظ القرآن الكريم

الفرقان تفتتح المسابقة القرآنية الكبرى لحفظ القرآن الكريم

halqat.com

 

إعداد الزميلة أمينة

 

افتتحت مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران المسابقة القرآنية الكبرى لحفظ القرآن الكريم تحت عنوان " بالقرآن نرقى " في ثلاثة مستويات على النحو التالي مستوى تسميع القرآن الكريم كاملا ، ومستوى عشرين جزءا وكذلك مستوى عشرة أجزاء . علما بأن هذه المسابقة هي الأولى من نوعها في الداخل الفلسطيني 48 .

افتتح المسابقة ، فضيلة الشيخ خالد الددا مدير المؤسسة مرحبا بالجميع وعلى رأسهم فضيلة الشيخ حماد أبو دعابس وفضيلة الشيخ محمود العمري في هذه المسابقة وقال : " هذه المسابقة كانت سببا في رقينا وتقدمنا ورفع مستوانا من ناحية الأداء والمضمون " . وأضاف " الله سبحانه وتعالى منّ علينا بهذه المسابقة حتى نرتقي وحتى نجيد عملنا وحتى نصيب قدر الإمكان ، فكانت سببا ووسيلة ونحن الآن على أول درجة من درجات هذه المسابقة المباركة ، فأولا نشكر كل من أولانا الثقة ، ونشكر الآباء والأبناء الذين اجتهدوا وعملوا وداوموا على مراجعة القرآن الكريم تجهيزا لهذه المسابقة المباركة ، ونشكر جميع الإخوة العاملين الذين قاموا على التجهيز وعلى الاتصال والترتيب حتى تخرج هذه المسابقة بهذه الحلة الطيبة فنسأل الله تعالى أن يوفقنا الى ان نكمل هذه المسابقة على أكمل وجه وعلى ان تكون منارة نعتز بها بإذن الله تعالى ".

 

" شرف لنا ان تحتوي صورنا كلام رب العالمين سبحانه وتعالى "

ثم تلى القارىء الشيخ محمد ياسر ريان تلاوة عطرة من سورة الفرقان ، بصوت شجي خاشع أسر به قلوب الحاضرين .

ثم كانت كلمة فضيلة الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية في البلاد والذي أشاد بهذا الجهد الكبير ، وقال : " إنكم يا حفظة القرآن الكريم حباكم الله تعالى بهذا الشرف حتى تكونوا قادة عظاما في المستقبل القريب ، وقد اكرمكم ان يكون احدكم رئيس أكبر دولة عربي .. وقد أكرمكم بأن تكونوا أئمة لأكبر مساجد العالم ، تؤمون اكثر من ثلاثة ملايين مصلٍ في المسجد الحرام ، وكذلك قد أكرمكم بأن تملكوا قلوب مئات الملايين من عباده ، لنا جميعا الفخر أيها الإخوة أن يجري الله تعالى على السنتنا كلامه سبحانه وتعالى . شرف لنا ان تحتوي صورنا كلام رب العالمين سبحانه وتعالى ".

كما وسأل الله تعالى فضيلته بأن يبارك عمل هذه المؤسسة العريقة والتي تتحف الجمهور بالمزيد المزيد من المفاجآت القيمة والطيبة والفعالة ، كما وشكر الإخوة الداعمين والمتبرعين بجوائز هذه المسابقة .

هذا وقد أجريت المسابقة في المرحلة الأولى في مدينتي طمرة وسخنين وقد اشترك في المسابقة من فئة القرآن الكريم كاملا كل من الطلاب : عبد الرحمن صالح دباي – كفر كما ، فادي عبد المنعم عرابي – عرابة ، عبد الله محمد ابو شملة – المغار ، الطفل مصطفى ابو الهيجا – طمرة ، علاء عاطف عبد الحليم – كفر مندا ، لؤي خالد عثامنة – الرينة ، زيد عاطف مريد – كفر كنا ، محمد عز الدين عبد الكريم – نحف .

وقد أبلى المتسابقون بلاء حسنا ، حيث ان لجنة التحكيم والمكونة من : فضيلة الشيخ محمود العمري – رئيس اللجنة ، فضيلة الشيخ عبد الحكيم أسعد ، فضيلة الشيخ الدكتور أيمن ريان ، فضيلة الشيخ محمد خطيب ، الأخت الفاضلة أسيل قراعين كانت قد عكفت على متابعة التسميع بشكل مكثف وحسب مواصفات ومعايير عالية

جهة الخبر: بانوراما نت

أضيف هذا الخبر بتاريخ السبت 08-10-1433 هـ وشوهد 760 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: أمينة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية