هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » مصر:تكريم الفائزين بمسابقة القرضاوي للقرآن الكريم

مصر:تكريم الفائزين بمسابقة القرضاوي للقرآن الكريم

halqat.com

نظمت الجمعية الشرعية بقرية «صفط تراب» -التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية وسط دلتا مصر- مسقط رأس العلامة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مسابقة كبرى في القرآن الكريم، شارك بها حوالي 107 من أبناء القرية. تم تقسيم المسابقة على ثلاثة فئات من الكبار والشباب من الجنسين الحافظين لكتاب الله كاملاً والصغار الحافظين والحافظات لنصف القرآن وخصصت جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى مع شهادات تقدير قامت بنسخها الجمعية الشرعية بالمحلة الكبرى بتوصية من رئيسها الدكتور حاتم عبدالرحمن، وحضر الحفل عدد كبير من أهل القرية احتفاء بالمناسبة حباً وتقديراً لعالم الأمة الجليل، حيث إنها المسابقة الأولى التي طال انتظارها بعد انتهاء وإبادة النظام الفاسد بقيادة حسني مبارك الذي كان سيمنع إقامة المسابقة ويرمي بمنظميها والمشرفين عليها بالمعتقلات والسجون.

الأوائل في كل الفئات
وقد تفوق على مستوى الكبار الأحمدي إبراهيم الدوي، وتربع على عرش الفائزين في فئة الكبار في حفظ القرآن كاملاً بينما جاء أحمد ماهر السعيد الطنطاوي مراد على قمة الفائزين في فئة الشباب في حفظ القرآن كاملاً، وأما نصف القرآن فقد جاءت ملك قدري البططي المركز الأول، وتم تكريم جميع المشاركين من الصغار الحافظين لبعض الأجزاء لتشجيعهم في دخول المسابقة في الأعوام القادمة بمستوى أعلى، وتم انتداب لجنة تحكيم من خارج «صفط تراب» لضمان نزاهة النتائج واختيار المتفوقين بحيادية.
وقال الشيخ طارق أبوزهرة رئيس الجمعية الشرعية بـ»صفط تراب» المشرف على المسابقة والحفل: تم تنظيم المسابقة لأننا في «صفط تراب» نفخر ونعتز بأن فضيلته من أبناء قريتنا، وكان سبباً مباشراً للسمعة والشهرة التي اكتسبتها على مستوى العالم الإسلامي، لدرجة أنها أصبحت يشار لها بالبنان، وعرفانا بأفضال فضيلته وأعماله الخيرية الكثيرة في السر والعلن، منها وأبرزها معهد الشيخ القرضاوي الإعدادي الثانوي، ومسجد الصحوة في مدخل القرية، ومسجد المتولي في وسطها، وهما مسجدان كبيران يستوعبان أعداداً كبيرة من المصلين، ولفضيلته مساهمات في إنشاء المدارس بالقرية.
وأعرب الشيخ طارق أبوزهرة عن أمنياته بأن يحضر فضيلة العلامة حفل توزيع الجوائز في العام المقبل إن شاء الله، مشيراً إلى أن أبناء «صفط تراب» مشتاقون إلى لقاء فضيلته لاسيَّما عقب اللقاء التاريخي معهم على هامش افتتاح مسجد المتولي قبل عدة سنوات.
وأضاف الشيخ طارق أبوزهرة قائلاً: نتشرف بأن فضيلة العلامة والإمام القرضاوي من قريتنا «صفط تراب» مؤكداً بأن علم فضيلته نفع الله به الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها.
وأثنى رئيس الجمعية الشرعية بـ»صفط تراب» على الدور الكبير والبارز للشيخ القرضاوي في أنصار الخير على الشر وطلوع شمس الحرية على حساب الظلم والظلام، حيث أشاد بجهود فضيلته في نجاح الثورة المصرية.
وتوجه أبوزهرة في نهاية تصريحه بالدعاء لفضيلة العلامة القرضاوي بأن يبارك الله في صحته وعافيته، ويطيل في عمرة، حتى يعيش ثمرة جهوده المخلصة في إعلاء كلمة الحق وإنجاح ثورات الربيع العربي.
وأشاد أبوزهرة بمساهمة الجمعية الشرعية بالمحلة الكبرى في تنظيم مسابقة القرآن. وتوجه بالشكر الجزيل لرئيسها الدكتور حاتم عويعة.
من جانبه قال شيخ معهد الشيخ القرضاوي الإعدادي الثانوي بـ»صفط تراب»: إن فضيلة الشيخ العلامة يوسف القرضاوي علماً من أعلام الأمة الإسلامية، وهو عالم الوسطية المعتدل، ولذلك فهو يستحق كل التقدير ليس من أبناء «صفط تراب» فحسب بل من أبناء مصر كلها، لما له من دور مؤثر في مساندة ومؤازرة الشعوب الإسلامية في كل مكان من الكرة الأرضية.
وعدد أفضال الشيخ القرضاوي على أبناء القرية الذين سيظلون يعتزون بفضيلته على مر العصور؛ لأنه فخر للقرية، وتمنى أن تستمر مسابقة القرضاوي للأبد؛ لأنه ينظر له من الأجيال الحالية، والقادمة من علماء المستقبل بأنه المثل الأعلى والقدوة.
وأكد الشيخ عزت أبوحيالة من الحافظين لكتاب الله وهو من أبناء «صفط تراب» بأنه عاصر دروس الشيخ وصلى خلفه في مسجد المتولي الشيخ وأنه اتخذ فضيلته مثلاً وقدوة، فصمم على حفظ القرآن، ووفق في ذلك، وقال فضيلة الشيخ القرضاوي: نتشرف به في كل مكان، وسنظل نسعد ونفرح كلما ذكر متمنياً أن تتواصل مسابقة فضيلته لتشجيع الصغار، ليتموا الحفظ ويسهم فضيلته في هذا العمل الذي نأمل وندعو الله أن يجعله في ميزان حسناته، وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً

جهة الخبر: بريد حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الخميس 06-10-1433 هـ وشوهد 988 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: أمينة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية