هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » قطر : دورة في تحفيظ القرآن لغير الناطقين بالعربية من الأطفال

قطر : دورة في تحفيظ القرآن لغير الناطقين بالعربية من الأطفال

halqat.com

 

حققت دورة تحفيظ القرآن لغير الناطقين بالعربية من الأطفال دون الحادية عشرة، في مركز قطر الثقافي الإسلامي “فنار” التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية نجاحا كبيرا على مدى شهر كامل من انعقادها .

وشارك في الدورة “75″ طالبا وطالبة من غير الناطقين بالعربية منهم 47 طالبا و28 طالبة . وقام بالتدريس في الدورة “11″ معلما ومعلمة متطوعين علما انه جرى تقسيم الطلاب إلى أربع مستويات حسب الكم الذي يحفظونه من القرآن وذلك وفقا لأربع مستويات.

وقد أتم بعض الطلاب حفظ سورة البقرة خلال أسبوع واحد، وبدأوا في حفظ سورة آل عمران، فيما أنجز آخرون البقرة فقط، وذلك في إطار الحلقات التي بلغ عددها إحدى عشرة حلقة .

وستقام اختبارات في نهاية الدورة، حيث سيقوم معلمون آخرون بالاختبارات، ويدققون في النتائج، لضمان نتيجة صحيحة ومعبرة عن واقع الحال.

إلى ذلك قال السيد عبد الله محمد الملا رئيس مركز قطر الثقافي الإسلامي (فنار) في تصريح صحفى أن المركز لا يألو جهدا في تقديم المعرفة اللازمة والكافية، والوافية لأبناء الجاليات المسلمة غير العربية، بما يعينهم على فهم دينهم بصورة صحيحة والتمكن من العلم الشرعي والتطبيق العملي السليم .

كما يحرص المركز على التعاون مع الدعاة والمتطوعين من أبناء هذه الجاليات ليقوموا بمعاونة المركز في هذا الجانب، حيث هم أعرف الناس بأحوال بني جلدتهم، وأقرب لثقافتهم وفهمهم.

وأوضح السيد الملا أن المركز يسعد جدا بالإقبال الذي تشهده هذه الدورات في حفظ القرآن الكريم، والتي تم تصميمها بعناية لرعاية كافة احتياجات الطلاب ومراعاة فروقهم الفردية ومستوياتهم وقدراتهم .

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 27-09-1433 هـ وشوهد 1097 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية