هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » 365 متعافيا يحفظون كتاب الله في مجمع الأمل بالرياض

365 متعافيا يحفظون كتاب الله في مجمع الأمل بالرياض

halqat.com

 

كشف المشرف على حلقات تحفيظ القرآن الكريم في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض، حمد الفضلي، عن التحاق 365 متعافيا من نزلاء المجمع في 8 حلقات لتحفيظ القرآن الكريم، وذلك بالتعاون مع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الدرعية لتدريس كتاب الله ومساعدتهم على حفظه. وبين أن الدارسين نزلاء من منزل منتصف الطريق ومراجعي الرعاية اللاحقة والمرضى المنومين في الأقسام الداخلية (إدمان) بالمجمع.

وأشار إلى أن عددا من النزلاء لم يكن يحفظ سورة الفاتحة، بعدما أدمنوا المخدرات في وقت سابق، في حين كشفت الحلقات أن من بين النزلاء أيضا عدد من الحفاظ لكتاب الله منهم من يحفظ ثمانية أجزاء حيث ساهمت الحلقات بعد توفيق الله في عودتهم لكتاب الله والاستمرار في حفظه بعد أن منعتهم المخدرات من ذلك.

من جهة أخرى ينطلق 15 متعافيا من منزل منتصف الطريق وقسم الرعاية اللاحقة بالمجمع يوم الاثنين القادم إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف والاعتكاف فيه ويرافقهم رئيس قسم الإرشاد الديني بالمجمع الشيخ محمد النايل والشيخ عبدالله الشهري المرشد الديني بمنزل منتصف الطريق وقسم الرعاية اللاحقة.

وتأتي هذه الزيارة التي تعد تكريما من المجمع للمتعافين الذين أقلعوا عن التدخين امتدادا لرحلات الحج والعمرة والاعتكاف التي ينظمها قسم الإرشاد الديني بالمجمع سنويا للمتعافين وستكون الرحلة بالطائرة.

وكان 40 متعافيا أدوا مناسك العمرة في بداية شهر رمضان المبارك حيث استمرت لمدة أسبوع كامل تخللها العديد من الأنشطة والبرامج الدينية.

وتعد الرحلات والأنشطة الدينية من أهم البرامج الموجهة التي يطبقها المجمع لنزلائه وخاصة المتعافين من الإدمان لتقوية الوازع الديني لديهم خاصة وأنهم فقدوا الكثير من المعارف المتعلقة بالعلوم الشرعية نتيجة تعاطيهم للمخدرات واستغلال شهر رمضان المبارك في ذلك من خلال تقديم البرامج التوعوية والإرشادية الدينية، وتقدم لهم خلال الزيارة العديد من المسابقات الثقافية والمحاضرات وتذكيرهم بمناسك دينهم وبعض النصائح التي تسهم في مساعدتهم في عدم الانتكاسة والعودة للمخدرات.

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأحد 25-09-1433 هـ وشوهد 1026 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية