هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » دبي للقرآن تكرّم اليوم الفائزين والمشاركين في المسابقة

دبي للقرآن تكرّم اليوم الفائزين والمشاركين في المسابقة

وصل ظهر أمس الشيخ الدكتور يوسف استس الداعية الإسلامي الأميركي الفائز بالشخصية الإسلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم لهذا العام، وكان في استقباله لدى الوصول بمطار دبي كل من المستشار إبراهيم محمد بوملحة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، والدكتور سعيد حارب نائب رئيس اللجنة المنظمة وأعضاء اللجنة.

وصرح الشيخ الدكتور يوسف استس أن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم تعمل على نشر الدين الإسلامي بشكل حضاري حديث، مشيرا إلى أن الجائزة لها دورها الفاعل في تشجيع حفظ القرآن الكريم. وقال إن حفظة القرآن الكريم لو تم توزيعهم كدواء على العالم لكانوا افضل طريقة لتطوير العالم بما هم عليه من قيم ومثل إسلامية عالية.

وكانت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم قد اختتمت فعالياتها مساء أول من أمس الاثنين بغرفة دبي بتكريم وسائل الإعلام المختلفة من صحف وقنوات فضائية وإذاعات محلية وعربية ودولية، شاركت في دعم مسيرة الجائزة لمدة 16 عاما، كما كرمت الجائزة صحيفة "البيان"، بحضور الزميل إبراهيم الحساوي. كما شهدت الغرفة اختبار 10 متسابقين لأجمل الأصوات، وقد فاز بالمركز الأول المتسابق الايطالي عبدالرحمن طوقان، ليكون أول متسابق من الجاليات الإسلامية في الدول الغربية، يحصل على لقب هذه المسابقة منذ نشأتها قبل عدة سنوات، ويحقق أول مفاجآت الدورة السادسة عشرة التي تختتم مساء اليوم الأربعاء.

وجاء في المركز الثاني المتسابق التنزاني عمر عبدالله سالم، فيما حلّ في المركز الثالث المتسابق الكويتي صالح خالد العبيد، ورابعا جاء المتسابق المغربي حمزة لزعر، وحصل على المركز الخامس المتسابق البلجيكي محمد بوشهبة.

الحفل الختامي

وتكونت لجنة تحكيم أفضل الأصوات من 3 مشايخ وعلماء بالأصوات وهم احمد موسى جمعة من الإمارات و ياسر محمود سلامة من مصر ومعتصم بالله العسلي من سوريا، وساعدهم في التحكيم، الدكتور عقيل المنور عضو لجنة التحكيم الدولية بالمسابقة القرآنية.

وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تنظم الجائزة حفلها الختامي لتكريم الداعية الإسلامي الأميركي الشيخ يوسف استس، والمتسابقين المشاركين في الدورة السادسة عشرة لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، والفائزين بالمراكز العشرة الأولى ورعاة الجائزة. ويشتمل الحفل على عدد من الفقرات، من أهمها عرض فيلم تسجيلي عن انجازات الجائزة في الفترة الأخيرة، ومصحف الشيخ خليفة بن زايد، ومركز الشيخ محمد بن راشد للمخطوطات القرآنية.

كما يشمل برنامج الحفل، كلمة للجنة المنظمة وكلمة لجنة التحكيم وكلمة للشخصية الإسلامية. وقد شهدت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم رعاية كل من مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر ومركز الطوار سنتر ليوم الاثنين الماضي من فعاليات المسابقة القرآنية الدولية التي اختتمت مساء هذا اليوم، وحضر كل من طيب الريس مدير مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، وعبد العزيز محمد حسن الشيخ رئيس مجلس مركز الطوار.

ومن جانبه قال طيب الريس إن جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم حدث رمضاني قرآني جدير بالمتابعة المستمرة خلال الـ 20 يوما المقررة لها، مؤكدا أن المسابقة القرآنية الدولية والشخصية الإسلامية حجزت مكانا عالميا بين جميع المسابقات القرآنية الدولية، وبرزت خلال 16 عاما كأول جائزة قرآنية تشهد تنظيما عاليا وشهرة في كل دول العالم وداخل الوزارات والمؤسسات القرآنية المعنية

جهة الخبر: بريد حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 21-09-1433 هـ وشوهد 760 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: أمينة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية