هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » تكريم حفظة القرآن من الأسرى وأبنائهم

تكريم حفظة القرآن من الأسرى وأبنائهم

 

غزة/

 كرمت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بغزة الثلاثاء حفظة القرآن الكريم من الأسرى وأبنائهم، في حفل تنظمه للعام الرابع على التوالي بهذا الوقت من العام.

وقال وكيل الوزارة محمد الكتري إن هذا الحفل يمثل رسالة حب ووفاء للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي خاصة في شهر رمضان المبارك، متمنياً أن يأتي شهر رمضان القادم وقد تحرر الأسرى من سجون الاحتلال".

وأكد أن الأسرى استطاعوا أن يحولوا سجونهم من محنة إلى منحة من الله عز وجل ويتغلبوا على قهر السجن والسجان.

وأشار إلى أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تتواصل بحق الأسرى وخصوصاً في شهر رمضان المبارك ، حيث يتعمد الاحتلال التضييق على الأسرى وحرمانهم من العبادة والصلاة وقراءة القرآن، إضافة إلى سلسلة من الإجراءات القمعية والقيام بحركة تنقلات بحق الأسرى.

بدوره، أشاد وليد عويضة نيابة عن وزير الأوقاف بدور وزارة الأسرى في رعاية أبناء الأسرى، وتقديم الدعم المعنوي المساند لهم في ظل غياب أبائهم، مؤكدا أن جيل القرآن هو الجيل القادر على تحرير الأسرى والمقدسات.

من جانبه، تحدث الأسير المحرر توفيق أبو نعيم عن أوضاع الاسرى في شهر رمضان ،وكيف يقضون أوقاتهم في قراءة وحفظ القرآن الكريم، لافتاً إلى تعمد إدارة مصلحة السجون على التنكيد والتنغيص عليهم في هذا الشهر.

وعبر الطفل عطا ابن الأسير هاني الزعانين الذي قضى حكم سبع سنوات ،عن شكره العميق لكل من يقف من الأسرى وأبناء الاسرى، متمنياً أن يكون والده معه ويشاركه في هذه اللحظات.

جهة الخبر: بريد حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الجمعة 16-09-1433 هـ وشوهد 576 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: أمينة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية