هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » حلقات مجمع نورين الدعوي تكرم 100 خاتم وخاتمة

حلقات مجمع نورين الدعوي تكرم 100 خاتم وخاتمة

 

كرم مجمع نورين الدعوي 100 خاتم وخاتمة، وذلك خلال حفل الإجلال الثالث لتكريم الدفعة الثالثة من الخاتمين والخاتمات الذي أقيم بمسجد عثمان بن عفان بحي الوادي بالرياض وحضره الشيخ إبراهيم بن شايع الحقيل ومعالي الشيخ محمد بن سليمان المهوس وفضيلة الشيخ عبدالرحمن الهذلول نائب رئيس جمعية تحفيظ القرآن بمنطقة بالرياض.

 

بدأ الحفل بلقاءات مباشرة مع ثلاثة من الخاتمين وهم كل من سلطان العمري وسلمان الميمن وأحمد مراد أصغر الخاتمين «10 سنوات» وتم اختباره من قبل نائب أمين الجمعية أمام الجمهور.

 

وبعد ذلك تم إلقاء كلمة لمجمع نورين الدعوي ألقاها الدكتور عادل السلطان، حيث حمد الله فيها وقدم شكره للحضور والداعمين والإعلاميين على تغطيتهم وشكراً خاصاً للمعلمين والمعلمات بالحلقات ودار الفتاة، وعبَّر عن فرحته بحفظة كتاب الله الذين هم امتداد لسلسلة مباركة من حفاظ هذا المجمع المبارك، حيث أصبح كثيرون منهم مشرفين وكذلك بعضهم أئمة مساجد وبيَّن أن للمجمع طموحات كبيرة وخططاً إستراتيجية خمسية. وبعدها تم عرض فيلم وثائقي عن حياة خاتم. وبعد العرض تم توقيع عقد اتفاقية مع والد الطالب أنس بن محمد الخضيري، حيث تنص الاتفاقية على أن يختم الطالب القرآن في عام 1436هـ بإذن الله ويتم تكريمه في حفل الإجلال الرابع.

 

وبعد ذلك ألقى الشيخ الدكتور محمد الخضيري كلمة قال فيها إن هذا المجمع يعد مثل الوزارة المصغرة وبين ما له من فضل وبين أنها خرج دعاة وداعيات وما ذلك إلا بصدق الإخوة الذين قاموا على هذا المجمع وإناروة بخبراتهم واعتبر هذا المجمع قدوة لجميع الحلقات ولا نستطيع أن نوفيهم حقهم ولديهم مناشط مباركة.

 

تلا ذلك كلمة للشيخ الدكتور يوسف المهوس إمام جامع عثمان بن عفان شكر فيها الحضور وبين فيها حاجة المجمع لدعم مناشطه وشكر القائمين على الجميعة الخيرية لتحفيظ القرآن التي لا تألو جهداً في دعم الحلقات.

 

بعدها ألقى معالي الشيخ إبراهيم الحقيل كلمة شكر في بدايتها القائمين على هذا المجمع، وأكد أن طلاب مدارس تحفيظ القرآن هم أكثر الطلاب تفوقاً والتزاماً، وقد ثبت علمياً أن حفظ القرآن الكريم من أكثر دوافع التفوق الدراسي والعملي.

 

بعدها تم تكريم الحافظين من قبل معالي الشيخ الحقيل وضيوف الشرف الفضلاء كما تم تكريم الخاتمات بمصلى النساء من قبل ندى السويلم مديرة مركز الإشراف في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، وفي نهاية الحفل تم التقاط صور تذكارية للخاتمين مع المشايخ الفضلاء.

 

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الجمعة 16-09-1433 هـ وشوهد 953 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية