هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » السودان : الشيخ الفاتح يروي تجربة الخلاوي في تحفيظ القرآن

السودان : الشيخ الفاتح يروي تجربة الخلاوي في تحفيظ القرآن

 

 

يستضيف البرنامج الرمضاني اليومي "ورتل القران" الذي يبث علي شاشه "العربيه" الساعه الخامسه والنصف بتوقيت السعوديه احد اعلام القراءه القرانيه في السودان وهو القارئ الشيخ الفاتح محمد الزبير.

 

ويتحدث الزبير في هذه الحلقه عن تجربته في حفظ القران الكريم انطلاقا من الخلاوي القرانيه في مدينه امدرمان مستعرضا تجربه خلوه الزبير التي اسسها والده قبل نحو اربعين عاما والتي استمرت في تخريج المئات من حفظه القران الكريم وتلاوته بروايه الدوري وهي الروايه الشائعه التي يكاد ينفرد بها السودان عن بقيه الاقطار الاسلاميه.

 

وللشيخ الفاتح الزبير تسجيلات يتم تداولها علي نطاق واسع في السودان للمصحف الشريف كاملا بالقراءه السودانيه وبروايه الدوري التي يتقنها والتي يتشبث بها.

 

والسودانيون رغم تاثرهم بمدارس القراءات المختلفه، ويتولي الشيخ الفاتح امامه مسجد الشيخ عثمان الزبير وهو المجمع الاسلامي الذي انشاه والده قبل نحو ثلاثه عقود حيث يقبل المئات من الراغبين في حفظ القران الكريم علي الالتحاق بصفوفه التي يتخرج منها سنويا نحو مائه حافظ لكتاب الله، وخلال الحلقه التي تم تصويرها في العاصمه التاريخيه للسودان مدينه امدرمان يقدم الشيخ الفاتح بصوته نماذج من القراءه بالطريقه السودانيه.

 

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ السبت 10-09-1433 هـ وشوهد 850 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية