هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » أمير المدينة يدفع بـ 148 خريجاً من جمعية تحفيظ القرآن

أمير المدينة يدفع بـ 148 خريجاً من جمعية تحفيظ القرآن

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة في قصر سموه البارحة، أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وكبار المسؤولين في المنطقة من مدنيين وعسكريين وجموعا من أهالي المدينة المنورة الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بحلول شهر رمضان المبارك، سائلين الله تعالى أن يعيده على بلادنا بالأمن والأمان ورغد العيش والرفعة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

وعبر الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز عن تقديره للجميع لما أبدوه من مشاعر نبيلة، مباركا لهم قدوم شهر رمضان الكريم وداعيا المولى جلت قدرته أن يعيده على الجميع باليمن والبركة وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار وأن يوفق القيادة الرشيدة في كل ما تقوم به من أعمال جليلة خدمة للوطن وللأمة العربية والإسلامية.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن ماجد، نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز الفالح، رئيس المحكمة العامة بالمدينة المنورة الشيخ فهد بن إبراهيم المحيميد، مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد العقلا، أمين المدينة المنورة الدكتور خالد عبد القادر طاهر، مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع، وكيل إمارة المنطقة سليمان بن محمد الجريش ومدير شرطة منطقة المدينة المنور اللواء سعود الأحمدي. وتناول الجميع طعام الإفطار على مائدة سمو أمير المنطقة.

من جهة أخرى، يدفع الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن بـ 148 خريجا من طلاب الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة مساء غد في الجهة الغربية الجنوبية بالحرم النبوي الشريف. وثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور علي بن سليمان العبيد اهتمام الدولة بالمصحف الشريف وسبل تيسير قراءته وحفظه وطبعه من خلال مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والكراسي البحثية والكليات والمدارس المتخصصة وأيضا من خلال دعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة. وأشار إلى أن الدعم الأخير لجمعيات تحفيظ القرآن أسهم في دفعة معنوية ومادية لهذه الجمعيات لتقوم بدورها في غرس حفظ القرآن الكريم في نفوس الناشئة تحقيقا للخيرية التي وعد بها النبي صلى الله عليه وسلم بقوله «خيركم من تعلم القرآن وعلمه».

وبين الدكتور العبيد أن الخريجين اجتازوا اختبارات الجمعية لحفظ القرآن الكريم، مشيرا إلى أنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم، والطلاب الفائزين في مسابقة جائزة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم، ومسابقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان للأطفال المعوقين، الذين فازوا بمراكز متقدمة في هذه المسابقات.

وأوضح أن عدد الخريجين هذا العام من الطلاب والطالبات بلغ 250 حافظا وحافظة ليتجاوز بذلك عدد خريجي الجمعية منذ تأسيسها خمسة آلاف حافظ وحافظة.

من جهة أخرى، زار الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز البارحة الأولى، ذوي الفقيد الشيخ صدقة حسن خاشقجي أمين المدينة المنورة السابق رحمه الله وقدم لهم التعازي والمواساة في هذا المصاب الجلل منوها بالجهود القيمة التي بذلها الفقيد كأمين لأمانة المنطقة المدينة المنورة طيلة فترة حياته، داعيا الباري عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

من جهته، عبر ابن الفقيد الدكتور منير صدقة خاشقجي عن تقدير ذوي الفقيد وأقاربه لحرص سموه على تقديم واجب العزاء لهم، ما خفف من مرارة الفقد والمصاب بلمسته الكريمة التي لا تستغرب من ولاة الأمر تجاه أبناء طيبة الطيبة، داعيا لسموه بطول العمر والصحة والعافية وإن لايريه أي مكروه.

جهة الخبر: صحيفة عكاظ

أضيف هذا الخبر بتاريخ الاثنين 05-09-1433 هـ وشوهد 731 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية