هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » 140 طفلاً يتسابقون على \"حلقة تحفيظ\" بجازان في يوم واحد

140 طفلاً يتسابقون على \"حلقة تحفيظ\" بجازان في يوم واحد

 

أطلق أئمة مساجد بمنطقة جازان حلقة قرآنية في جامع بابقي تستهدف فئة الأطفال، واستقبلت الحلقة القرآنية في اليوم الأول 140 طفلاً، الأمر الذي جعل إدارة الحلقة تزيد من عدد المعلمين من أئمة المساجد وحفظة كتاب الله.

 

وأوضح لـ "سبق" المشرف على الحلقة القرآنية الشيخ أحمد البار، قائلاً: "بقليلٍ من التأمل والتفكر والتدبر، ندرك عظم الثواب الذي يجنيه المساهم في هذه الحملة، فكم حرفاً في القرآن وكل حرف نقرؤه بحسنة والحسنة بعشرة أمثالها، والله يضاعف لمَن يشاء، والطفل الذي يحفظ القرآن في الحلقات، كم حرفاً سيقرأ في اليوم، وكم مرة يعيد ويراجع ما حفظه في اليوم، وإذا ما صار هذا الطفل إماماً يؤم المصلين، فكم حرفاً يقرأ، وكم أذناً تسمع، وتخيل وقد صار هذا الطفل محفّظاً لكتاب الله، فكم حرفاً يقرأ، وكم حافظاً يخرّج.. فكل ثواب وأجر يأخذه القارئ والسامع".

 

وبيَّن الشيخ البار أن الحلقة التي تستهدف الأطفال، "لم نكن نتوقع أنها ستحظى بإقبالٍ كبيرٍ من الطلبة، حيث إن نسبة الإشغال في الحلقة في أول يوم من رمضان تجاوزت 140 %؛ ما اضطرنا لزيادة عدد المعلمين من مقرئين وأئمة وحفظة لكتاب الله"، داعياً أولياء الأمور بأن يشجعوا أطفالهم على حلقات تحفيظ القرآن لما فيها من خيرٍ كبيرٍ وفائدة عظيمة.

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الاثنين 05-09-1433 هـ وشوهد 739 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية