هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » موقع حلقات تابع المقرأة القرآنية منذ والدتها حتى الانطلاق افتتاح المقرأة القرآنية الأولى في قطاع غزة

موقع حلقات تابع المقرأة القرآنية منذ والدتها حتى الانطلاق افتتاح المقرأة القرآنية الأولى في قطاع غزة

 

افتتاح المقرأة القرآنية الأولى في قطاع غزة

غزة/الصحفية أمينة سلامة

في خطوة تعد الأولى من نوعها بدأ قسم دورات التلاوة والتجويد بافتتاح المقرأة القرآنية الأولى التي حملت عنوان اقرأ وارتقي ,تحت شعار "بالقرآن نحيا " , هذا وقد أعلنت أ. كفاح الرملي مدير عام العمل النسائي عن انطلاق حملة اقرئي وارتقي تحت شعار بالقرآن نحيا وذلك خلال شهر رمضان المبارك في أكثر من 500 حلقة في مساجد القطاع.

 قالوا هذا القرآن نور بأيدينا ,نور في الظلمة يهدينا ,لقد حثنا الله عزو جل على التمسك بكتابه الكريم ,متمثلاً ذلك في تلاوته , وتعلمه , وتعليمه ,فهو صفقة مع الله وتجارة لن تبور ,وبما أن رمضان شهر القران ,شهر تتضاعف فيه الحسنات ,فخصت هذه الحملة كتاب الله في الشهر المبارك ووجهت جهودها لاستقطاب المجتمع النسوي من خلال عقد حلقات موزعة على مساجد ومؤسسات القطاع , موقع حلقات تابع سير الحملة منذ والدتها حتى الانطلاق ولتعرف أكثر على الهدف من المقرأة كان لنا الحوار التالي مع أ.سحر كحيل رئيس قسم دورات التلاوة والتجويد :-

 الهدف من المقرأة اعمار بيوت الله بالقرآن في رمضان , ومن أجل أن يصدح القرآن الكريم في جميع المساجد التابعة للأوقاف في قطاع غزة لختم القرآن الكريم كاملاً , وتؤكد أ.سحر كحيل رئيس قسم التلاوة والتجويد بدائرة العمل النسائي في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية  أنه من هنا جاءت فكرة المقرأة التي حملت عنوان اقرأ وارتقي تحت شعار بالقران نحيا "

وعرفت كحيل الحملة بأنها حملة دينية تتعلق بتلاوة القران الكريم قراءة وتلقيناً وختماً ,خلال شهر رمضان المبارك ,لاستقطاب أكبر عدد ممكن من النساء الى المساجد ,وتتضمن الحملة مجموعة عمليات وجهود مخططة ومنظمة تهدف إلى تحقيق أهداف محددة  .

ونوهت إلى أن الحملة تعد الأولى من نوعها على مستوى قطاع غزة وتستهدف الحملة مساجد القطاع وبعضاً من المؤسسات ,مشيرة إلى أن عدد حلقات المراكز الموزعة على قطاع غزة ما يقارب 450حلقة موزعة على جميع محافظات القطاع ,منوه أنه ستشارك في المقرأة (260)مقرأة  ,مضيفة أن الحملة ستتضمن برامج متنوعة باستخدام وسائل وأساليب دعوية وتربوية وثقافية .

وأوضحت كحيل أسباب اختيار الحملة واهميتها تتمثل في الحاجة الماسة لقراءة القرآن وختمه بطريقة صحيحة دون التطرق للمادة النظرية, اضافة الى افساح المجال للمجتمع للالتحاق والاقبال على المساجد ,كذلك استثمار شهر رمضان في قراءة القرآن وختمه, ولترغيب النساء فيما بعد رمضان للالتحاق بدورات التلاوة والتجويد والحفاظ على الغراس الايماني في رمضان .

وتكمل كحيل "لحلقات أن الأهداف التي يجب أن تحققها الحملة هي تعزيز ثقة جمهور النساء بالإدارات العامة للعمل النسائي في وزارة الأوقاف ,اضافة الى خلق مجتمع قرآني رباني, وابراز الدور الفعال لدورات التلاوة والتجويد في تصويب النطق وتصحيح التلاوة بطريقة متقنة ,كما تهدف الى استقطاب أكبر عدد ممكن من المجتمع النسوي والنهوض بالمرأة المسلمة في المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة وتنمية العلاقات الاجتماعية بينهن .

وذكرت أن جمهور المقرأة المستهدف هو من نساء وفتيات المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة بكافة الفئات العمرية وتتضمن الأميات وربات البيوت والعاملات المثقفات .

مشيرة إلى أن الحملة تسعى الى قراءة القرآن بصورة صحيحة بقدر الامكان, وجمع عدد كبير من النساء للإقبال على المساجد وخاصة الأميات ,اضافة الى زيادة عدد الحلقات في المساجد والمؤسسات .

في ذات الاطار تتوقع كحيل من الحملة أن تمكن المشاركة من قراءة القرآن بصورة صحيحة بقدر الامكان, وتأمل اقبال عدد كبير من النساء خاصة الأميات على المساجد متمنية زيادة عدد الحلقات في المساجد والمؤسسات الى جانب جذب النساء للالتحاق في برامج مفيدة لديهن .

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 29-08-1433 هـ وشوهد 1002 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: أمينة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية