هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » مدير عام التحفيظ يتفقد لجان مسابقة الأقصى المحلية الثانية عشرة

مدير عام التحفيظ يتفقد لجان مسابقة الأقصى المحلية الثانية عشرة

 

فلسطين/غزة

تفقد مدير عام الإدارة العامة للتحفيظ د. وليد عويضة لجان مسابقة الأقصى المحلية الثانية عشرة في محافظتي غزة وخان يونس, رافقه فيها مدير عام العمل النسائي أ. كفاح الرملي ومدير التحفيظ أ. عماد الدجني ورئيس قسم التحفيظ أ. حمد النجار وعدد من موظفي الوزارة.

 

وفي كلمة له قال د. عويضة:" إن عدد اللجان الخاصة بالمسابقة هي 9 لجان, يوجد 8 لجان منها للطلاب والطالبات 4 في غزة و4 في خان يونس وهي خاصة بحفظ 10 و20 جزءاً, وهناك لجنة توجد في مقر الوزارة بغزة لحفظ القرآن الكريم كاملاً", مشيراًَ إلى أن المسابقة غير محصورة على طلبة مراكز التحفيظ بل تشمل كل المؤسسات المعنية بالقرآن الكريم.

 

ونوه إلى أن مسابقة الأقصى تهدف إلى الاهتمام بكتاب الله والعناية بحفظه وتجويده وترتيله، وإنشاء جيل قرآني وإحياء روح التنافس الشريف على حفظ القرآن الكريم، وربط المسلمين بقضيتهم الأولى وهي المسجد الأقصى, مشيرا أن القرآن يمثل دستور الأمة الذي أنزله الله لإصلاحها وهو قانون السماء لهداية الأرض.

 

وأوضح عويضة أن وزارة الأوقاف تولي اهتماماً كبيراً بالقرآن الكريم وأهله عبر تنفيذ وتنظيم المسابقات والمخيمات القرآنية ورصد الجوائز العينية والمالية القيمة للفائزين في كافة الفروع تشجيعاً وتقديراً لهم.

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 29-08-1433 هـ وشوهد 679 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: أمينة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية