هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » غزة :الأوقاف تشرع باختبارات مسابقة الأقصى المحلية الثانية عشرة

غزة :الأوقاف تشرع باختبارات مسابقة الأقصى المحلية الثانية عشرة

 

فلسطين/غزة-

 

انطلقت اليوم الأحد 15/ 7 / 2012م فعاليات واختبارات مسابقة الأقصى المحلية الثانية عشرة في حفظ القرآن الكريم وتفسيره للعام 1433هـ/ 2012م، تحت رعاية وزير الأوقاف والشئون الدينية أ. د. صالح الرقب, بمشاركة نحو (600) طالب وطالبة من جميع محافظات قطاع غزة.

 

من جهته قال د. وليد عويضة مدير عام الإدارة العامة لتحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف إن انطلاقة هذه المسابقة يمثل إنجازاً في ظل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتحديا للظروف الصعبة التي يحياها, موضحا أن وزارة الأوقاف تولي اهتماماً كبيراً بالقرآن الكريم وأهله عبر تنفيذ وتنظيم المسابقات والمخيمات القرآنية ورصد الجوائز العينية والمالية القيمة للفائزين في كافة الفروع تشجيعاً وتقديراً لهم.

 

ونوه إلى أن مسابقة الأقصى تهدف إلى الاهتمام بكتاب الله والعناية بحفظه وتجويده وترتيله، وإنشاء جيل قرآني وإحياء روح التنافس على حفظ القرآن الكريم، وربط المسلمين بقضيتهم الأولى وهي المسجد الأقصى, مشيرا أن القرآن يمثل دستور الأمة الذي أنزله الله لإصلاحها وهو قانون السماء لهداية الأرض.

 

والجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف أعلنت في وقت سابق عن بدء التسجيل والمشاركة في فروع المسابقة الثلاث وهي الفرع الأول حفظ القرآن الكريم كاملا مع التلاوة والتجويد وتفسير سورة الإسراء، الفرع الثاني حفظ عشرين جزءا مع التلاوة والتجويد، الفرع الثالث حفظ عشرة أجزاء مع التلاوة.

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 28-08-1433 هـ وشوهد 695 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية