هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » تحت رعاية نائب وزير الدفاع اختتام فعاليات الملتقى السنوي لأبناء منسوبي وزارة الدفاع بحضور قائد المنطقة الجنوبية

تحت رعاية نائب وزير الدفاع اختتام فعاليات الملتقى السنوي لأبناء منسوبي وزارة الدفاع بحضور قائد المنطقة الجنوبية

 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع اختتمت فعاليات الملتقى السنوي الخامس (لأبناء منسوبي وزارة الدفاع للطلبة المتميزين في حلقات التحفيظ التابعة لجمعية الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيريّة لتحفيظ القرآن الكريم) تحت شعار (سلطان العطاء وسلمان الوفاء). بحضور قائد المنطقة الجنوبيّة اللواء ركن صالح بن عبد الله العمري صباح يوم أمس الذي استمرَّت أعماله لمدة خمسة أيام من 10-14-8-1433هـ في موقعه الدائم بجبل الحصن بالحبلة بقاعدة الملك خالد الجويَّة بالمنطقة الجنوبية. بتنظيم من جمعية الأميرسلطان بن عبد العزيز الخيريّة لتحفيظ القرآن الكريم. بحضور عدد من قادة أفرع القوات المسلحة بالجنوب. ومديري إدارة الشؤون الدينيّة في أفرع القوات المسلحة. وفي بداية الحفل شاهد الضيوف عند وصولهم مسيرة للطلاب المشاركين واستمعوا إلى شرح مفصل عن برنامجهم اليومي منذ انطلاقة الملتقى حتَّى ختامه يوم الأربعاء 14-8-1433هـ.

 

وبعد ذلك استمع الحضور إلى قصيدة ألقاها النقيب عايد البلوي ومن ثمَّ توجه الجميع إلى مقر الاحتفال، حيث أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتقديم مدير الملتقى الأمين العام لجمعية الأمير سلطان فضيلة الشيخ الدكتور خالد بن إبراهيم الدبيان أعرب فيها عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لدعمه الكبير والمميز لجميع أنشطة وبرامج الشؤون الدينية. وعبّر اللواء السعدان عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان على موافقته الكريمة بإقامة هذا الملتقى تحت رعايته ولعنايته المتواصلة بأعمال وفعاليات الشؤون الدينية. مشيدًا بجهود رئيس هيئة الأركان العامَّة للقوات المسلحة الفريق أول الركن حسين القبيل على موافقته الكريمة بإقامة هذا الملتقى.

 

وأوضح أن الملتقى الطلابي يهدف إلى إطلاع أبناء المنسوبين على معالم بلادنا الفسيحة والمناطق الحضارية فيها. وإشغال فراغ أبناء المنسوبين بما يعود عليهم بالمنفعة والفائدة. وتوعية الشباب وتحصينهم من الأفكار الهدامة والإرهابية. واكتشاف المواهب والمهارات لدى الطلاب وتعويدهم الاعتماد على الذات. استغلال أوقات فراغهم فيما يعود عليهم وعلى بلادهم بالمنفعة، والحفاظ عليهم من الأفكار المضللة والهدامة.

 

وأشار إلى أن عدد الطلاب المشاركين في الملتقى (165) طالبًا من طلاب المرحلة الثانوية، من كل فرع من فروع جمعية الأمير سلطان لتحفيظ القرآن الكريم والبالغ عددها (9) أفرع، إلى جانب مشاركة. وتولى إدارته المدير التنفيذي للملتقى أمين عام جمعية الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيريّة لتحفيظ القرآن الكريم. وبمشاركة (31) من ضباط ومرشدي الشؤون الدينيّة بأفرع القوات المسلحة، ومشرفي حلقات تحفيظ القرآن الكريم التابعة لجمعية الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيريّة لتحفيظ القرآن الكريم، ومعلمي التربية والتَّعليم. وتم ترشيحهم عن طريق الأمانة العامَّة لجمعية الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيريّة لتحفيظ القرآن الكريم. ومدرسين بحلقات تحفيظ القرآن الكريم من كل فرع من أفرع الجمعية.

 

بعد ذلك رتل عدد من الطلاب المشاركين نماذج قرآنية لعدد من الطلاب الخاتمين. ثمَّ شاهد الجميع العرض المرئي لفعاليات الملتقى. ثمَّ إعلان أسماء الفائزين في مسابقة القرآن الكريم.

 

بعد ذلك قدم أحد الطلاب المشاركين مقامة أدبية بعنوان (نبي الرحمة المهداة).

 

وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات المشاركة والمساهمة في إنجاح فعاليات الملتقى ثمَّ تم تكريم الفائزين في الفروع الثلاثة من حفظة كتاب الله من طلاب الجمعية والفائزين في السيرة النبوية.

 

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ السبت 18-08-1433 هـ وشوهد 849 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية