هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » نظام إلكتروني لربط جمعيات تحفيظ القرآن في المملكة

نظام إلكتروني لربط جمعيات تحفيظ القرآن في المملكة

 

 

تستعد وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لإطلاق نظام الربط الإلكتروني للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، حيث تعقد الإدارة العامة للجمعيات في 24 الشهر الجاري ورشة عمل لذلك، بحضور الوزير الشيخ صالح آل الشيخ.

ويسجل النظام كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالجمعية، وربط الجمعيات وما يتفرع عنها في القطاعات المدنية والعسكرية بالوزارة، وإمكانية الاطلاع على بيانات منسوبي الجمعيات، وتسجيل وتوثيق محاضر وقرارات المجلس الأعلى للجمعيات منذ تاريخ تأسيسه، وتسجيل الحسابات البنكية للجمعيات والبنوك التابعة لها، وتسجيل بيانات الملتقيات العلمية للجمعيات، وتسجيل بيانات تفصيلية عن الدورات الصيفية، وتسجيل المشروعات الاستثمارية، وتسجيل وتوثيق مشاركة الجمعيات في المسابقات المحلية والدولية ، وتسجيل بيانات اختبار السجناء.

وسيوفر النظام الجديد للجمعيات الاطلاع بسهولة ويسر على كل جديد وأي بيان صادر على الإدارة العامة خاص بالأنظمة واللوائح بل وتحميله وحفظه على الجهاز والنظام يعتمد على أساس الربط الكامل الشامل بين الجمعية والإدارة العامة وتسجيل كافة المعلومات الخاصة لسهولة إخراج تقارير دقيقة لاحقا مع توثيق كافة البيانات وحفظها للاطلاع عليها مهما كانت قديمة. وكان أن تم تطبيق النظام تجريبيا العام الماضي في مناطق الشرقية، وجازان، والباحة، وهو خلاصة عمل وتعاون بين مركز تقنية المعلومات والحاسب الآلي بالوزارة الإدارة العامة لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم والذي كان حصاده تحليل وتطوير النظام وإخراجه بهذه الصورة المشرفة. وتهدف الورشة التي تقام لمناقشة المشروع، إلى تدريب العاملين في الجمعيات على كيفية تفعيل النظام.

 

جهة الخبر: صحيفة عكاظ

أضيف هذا الخبر بتاريخ الجمعة 17-08-1433 هـ وشوهد 750 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية