هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » عمر مجدي أصغر ممتحن في هاتفية خيركم القرآنية

عمر مجدي أصغر ممتحن في هاتفية خيركم القرآنية

 

عمر مجدي أصغر ممتحن في المقرأة الهاتفية بمركز خدمة المجتمع بجمعية خيركم بجدة أكثرهم مواظبة واجتهاداً، وتميزاً وتواصلاً فكيف تعرف على المقرأة وما هو دافعه لحفظ القرآن؟.

يقول عمر مجدي أبو خاطر: قبل عام تعرفت على المقرأة الهاتفية عن طريقة الوالدة فقد أخبرتها جارتنا أنها سمعت عن المقرأة الهاتفية في برنامج (بك أصبحنا ) في إذاعة القرآن الكريم أعطتني الوالدة رقم المقرأة حتى أصحح تلاوتي وأجود قراءة كتاب الله عزّ وجل وأحفظه فذلك دافع تواصلي مع مقرأة خيركم الهاتفية.

اندهشت عندما رأيت تفاعل شيوخ المقرأة معه،وترحيبهم به ، وسعادتهم بل وزعوا هدايا خاصة منهم له، هدايا مالية وكتب في المتون.. فقيل لي إنه أكثر طلابنا تواصلاً معنا يتصل في اليوم الواحد أكثر من مرة على كل المشايخ وفي أوقات مختلفة؛ فشعرنا باجتهاده وحرصه وتميزه بالرغم من صغر سنه ففرحنا عندما جاءنا زائراً ممتحناً بالرغم من أنه يسكن في مدينة الرياض.

وختم أكثر من ثلثي القرآن حفظاً وإجادة وتلاوة، في جلسته الأولى امتحن ثلاثة أجزاء فكانت شهادته الامتياز، الذي تميز به في صفه الرابع الابتدائي وفي صفوفه السابقة.

ينتمى إلى أسرة قرآنية شجعته على حفظ القرآن بالتوجيه والقدوة ،أخيه الاكبر حافظ لكتاب الله ، وأمه تتواصل مع المقرأة مصححة تلاوتها وتحفظ كتاب ربها ، وأخته ذات الست سنوات أصغر طفلة متصلة بالمقرأة ، تميزه لم يقتصر على حفظ القرآن ، وتفوقه في المدرسة فهو يحفظ المتون العلمية: الأربعين النووية ،و منظومة البيقونية، ومتن اللامية وبعد اكمال حفظ القرآن يقول عمر: سأحفظ الجذرية ومتن الشاطبية والدرة في علم القراءات وأعمل على نيل الاجازة إن شاء الله تعالى.

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 15-08-1433 هـ وشوهد 823 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية