هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » تحفيظ الرياض : مكتب الإشراف النسائي يلتقي بمنسوبات الإشراف النسائي بالمراكز

تحفيظ الرياض : مكتب الإشراف النسائي يلتقي بمنسوبات الإشراف النسائي بالمراكز

 

عقد مكتب الإشراف النسائي في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض لقاءه الأول مع منسوبات الأقسام النسائية في مراكز الإشراف التابعة، وذلك مساء الاثنين الماضي في مقر مركز الجمعية بالدائري الشمالي.

 

وافتتح اللقاء بكلمة لمديرة مكتب الإشراف النسائي في الجمعية الأستاذة منيرة بنت فهد الجوير، رحبت فيها بمنسوبات الأقسام النسائية، وأكدت على مبدأ الشراكة والتكامل بين المكتب والأقسام النسائية في المراكز، وعلى دور المكتب في العمل على تطوير الأداء، وتوحيد نمطه، وضبطه، مع المحافظة على الإنجازات السابقة.

 

ثم استعرضت الأستاذة الجوير ملامح الخطة الإستراتيجية للمكتب خلال ثلاث سنوات، والخطة التنفيذية للعام الدراسي 1433/1434هـ، كما استعرضت خطوات وإجراءات انتقال "قسم المدارس الصباحية" من مكتب الإشراف النسائي في الجمعية إلى الأقسام النسائية في مراكز الإشراف التابعة.

 

بعد ذلك عرضت رئيسة قسم الإشراف التعليمي والإداري الأستاذة سارة العيبان، الخطة التنفيذية للقسم، وخطة المشرفة التعليمية، التي تشتمل على كل ما تحتاج إليه من نماذج واستمارات وآليات إشراف، كما تطرقت إلى نظام الوحدات وآلية تطبيقه.

 

تلتها رئيسة قسم المناهج الأستاذة سلمى الشهري، التي أشارت في عرضها لخطة القسم، إلى أن توحيد المناهج في المدارس سيتم بالتدرج على مدى ست سنوات من خلال خطة مدروسة، كما استعرضت خطة العام الدراسي المقبل ابتداء بدورة "الحق المبين" التي ستطبق بإذن الله في ثلاث مدارس مرحليّاً لقياس الأثر.

 

ثم كان الحديث لرئيسة قسم الإشراف البرامجي والإرشادي الأستاذة مريم الشايع، التي عرضت خطة القسم التنفيذية للعام المقبل، وعزم القسم على توحيد البرامج، وتفعيل الإرشاد التربوي في المدارس، كما أشارت إلى "دليل منفذة البرامج" الذي يجري إعداده لتيسير مهمة منفذة البرامج وتطويرها.

 

اختتمت مشاركات رئيسات أقسام مكتب الإشراف النسائي في الجمعية بعرض رئيسة قسم الاختبارات الأستاذة نورة آل مرسل، لخطة القسم التنفيذية، وآلية اختبار الأجزاء والخاتمات المبدئية والنهائية.

 

وصاحب حديث رئيسات الأقسام عروض مرئية للخطط.

 

بعد ذلك عادت مدير مكتب الإشراف النسائي الأستاذة منيرة الجوير، لتؤكد على استعداد قسم المتابعة في مكتب الإشراف النسائي لتلقي خطط الأقسام النسائية في المراكز؛ حيث يتم فحص انسجامها مع خطط المكتب وأهداف الجمعية، ومن ثم رفعها لإدارة المدارس النسائية لإقرارها، إضافة إلى دور القسم في متابعة جميع ما يحتاج إلى متابعة.

 

وفيما يتعلق بقسم المسابقات، أوضحت الجوير: أن القسم ينسق إجراءات المسابقات العامة؛ مثل: مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والمسابقة المحلية على جائزة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وأكدت على أهمية حث المدارس على المشاركة في مسابقة الجودة، وأهمية العناية بالدورة الصيفية الحالية، وضرورة رفع تقرير مبدئي وختامي عنها، بناء على توجيه فضيلة مدير إدارة المدارس النسائية.

 

ثم فتح المجال لمداخلات الحاضرات، والإجابة عن الاستفسارات، وفي ختام اللقاء تم تكريم رئيسات الأقسام اللاتي أنهين خدمتهن في مكتب الإشراف النسائي بالجمعية، وهن: الأستاذة بدرية السليم، الأستاذة سارة التميمي، والأستاذة عمشاء الشمري. كما تم تكريم مسؤولات أقسام الإشراف النسائي بالمراكز، والمشرفات التعليميات في الفترات الصباحية.

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 14-08-1433 هـ وشوهد 1013 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية