هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » جمعية معاذ لتحفيظ القرآن الكريم بتعز تكرم أوائل المتسابقين في فئات المصحف كاملاً مع الحديث

جمعية معاذ لتحفيظ القرآن الكريم بتعز تكرم أوائل المتسابقين في فئات المصحف كاملاً مع الحديث

 

اختتمت بمحافظة تعز اليوم مسابقة معاذ العامة للقرآن الكريم في دورتها الـ 12 نظمتها جمعية معاذ بن جبل العلمية لخدمة القران الكريم والسنة النبوية ، بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القران الكريم .

وشارك في المسابقة 160 متسابقا في مختلف فئات المصحف الشريف يمثلون 27 جهة رسمية وأهلية من عدد من المحافظات .

وأفرزت التصفيات النهائية 56 حافظاً وحافظة من فئة المصحف كاملا مع حفظ 200 حديث، وفئة المصحف كاملاً مع حفظ الأربعين النووية، وفئة المصحف كاملا مع المعاني والمصحف كاملا مع شرح الجزرية، وفئة العشرين جزء مع حفظ تحفة الأطفال .

وفي الحفل نوه وكيل محافظة تعز علي عبد اللطيف راجح بالجهود الحميدة لجمعية معاذ لتحفيظ القرآن الكريم وإذكاء روح المنافسة بين الحفاظ .. داعيا المتسابقين الى الوعي بالأخطار والتحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية والتسلح بتعاليم الدين والشريعة السمحاء وتمثيل القيم الإسلامية وتجسيدها سلوكا يقتدى به ونقلها لكافة شرائح المجتمع .

وألقيت كلمات من رئيس اللجنة المنظمة محمد الريمي وممثل الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبد الله السليماني ومحمد المصنف عن الجهات المشاركة ثمنت في مجملها الجهود التي بذلتها جمعية معاذ لإقامة هذه المسابقة العلمية السنوية إدراكا منها بأهمية بث روح التنافس بين الحفاظ والحافظات والارتقاء بمستوى التحصيل وتنشيط عملية الحفظ.

ودعت الكلمات رجال الخير والأعمال والبيوت التجارية إلى التوجه لتبني حلقات الذكر ودعم مراكز تحفيظ القرآن الكريم وانعكاسه الايجابي على الأفراد والمجتمع وصلاح الشعوب .

واستمع الحفل إلى نماذج من قراءة وتلاوات عطرة لمجموعة من المتسابقين والمتسابقات ، تلا ذلك تكريم أوائل الفائزين في الخمس الفئات ، وكذا تكريم لجان التحكيم والجهات الداعمة .

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الجمعة 10-08-1433 هـ وشوهد 896 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية