هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » د. الرقب يتفقد مخيمات وفاء الأحرار لتحفيظ وتثبيت القرآن بمحافظة غزة

د. الرقب يتفقد مخيمات وفاء الأحرار لتحفيظ وتثبيت القرآن بمحافظة غزة

فلسطين/غزة

أجرى وزير الأوقاف والشئون الدينية أ. د. صالح الرقب جولة تفقدية لعدد من مراكز التحفيظ التابعة لمخيمات الوفاق لتحفيظ وتثبيت القرآن في مسجد الفرقان والرضوان والغربي بمحافظة غزة، رافقه فيها كل من مدير عام الإدارة العامة للتحفيظ د. وليد عويضة ومدير التحفيظ أ. عماد الدجني ومدير أوقاف غزة أ. أسامة سليم ورؤساء أقسام التحفيظ في مديريات المحافظات.

 

والتقي د. الرقب خلال الجولة بالمحفظين وأشاد بالجهود الطيبة التي يتحلون بها, مطالباً إياهم بضرورة الجد والاجتهاد والتواصل مع الحفظة لما فيه من الأجر الكبير, كما واستمع الوزير إلى عدد من الأصوات والنماذج الطيبة والتي قدم خلالها مبالغ مالية تحفيزاً وتقديراً لهم.

 

وأكد وزير الأوقاف على أهمية حفظ القرآن الكريم والعمل به وفضل تعلمه في الدنيا والآخرة, منوهاً إلى أن وزارته لن تألوا جهداً في تطوير مراكز التحفيظ وتقديم الدعم الكامل له لتخريج جيل من الحفظة يجلبون النصر والتمكين للأمة ويحررون الأرض المقدسة من دنس المحتلين.

 

هذا ودعا د. الرقب الطلبة لبذل مزيد من الجد والاجتهاد في حفظ القرآن لما فيه من الأجر والثواب الكبير عند الله تعالى, كما وقدم شكره لرؤساء أقسام التحفيظ على جهودهم في خدمة القرآن الكريم.

 

من جهته أكد د. عويضة على دور الإدارة العامة للتحفيظ في تعليم وتحفيظ طلاب المراكز القرآن الكريم وتثبيته في صدورهم وتعليمهم أحكام التلاوة والتجويد وتزويدهم بالأخلاق الإسلامية العالية، موضحاً أن عدد الملتحقين بالمخيم بلغ 5000 طالب تقريباً, مبيناً أهمية استغلال الفترة الصيفية فيما ينفع أبناءنا ويعود عليهم بالخير.

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 07-08-1433 هـ وشوهد 781 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: الصحفية أمينة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية