هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » طلاب وطالبات تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة بارق ينتظرون مرحلة الثانوي

طلاب وطالبات تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة بارق ينتظرون مرحلة الثانوي

 

يضطر جميع طلاب وطالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة بارق للمرحلتين الإبتدائية والمتوسطة لإكمال دراستهم للمرحلة الثانوية في قسمي العلوم الطبيعية والشرعية وذلك لعدم وجود ثانوية لتحفيظ القرآن الكريم في المحافظة..

 

ويناشد المجتمع التعليمي وبعض أولياء الأمور مدير التعليم الجديد في محافظة محايل فتح ثانوية لتحفيظ القرآن الكريم ببارق للبنين والبنات على حد سواء ، عطفا على وجود المرحلتين الإبتدئية والمتوسطة ، فطلاب وطالبات التحفيظ دون شروط أو قيود أو تعقيد يجب ان يجدوا أنفسهم ويشكل تلقائي في مرحلة ثانوية لنفس نهجهم التعليمي الذي تأسسوا عليه في المرحلتين الإبتدائية والمتوسطة ، فالهدف من دراسة المرحلتين ما قبل الثانوية لهذا الجانب المهم من التعليم أن يكمل الطالب رسالته من خلال ثانوية تعزز قدراته بما درسه في الإبتدائي والمتوسط.

وكما يعلم الجميع ان بارق بها مدرسة الإحسان لتحفيظ القرآن الكريم الإبتدائية والمتوسطة وبها مدرسة البنات الإبتدائية لتحفيظ القرآن الكريم بالقفيل وكذلك المتوسطة لتحفيظ القرآن الكريم في القفيل إيضا ...

 

وحسب المعلومات يدرس الآن في الصف الثاني المتوسط في مدرسة الإحسان نحو 27 طالبا الأمر الذي يوفي شروط إفتتاح مرحلة ثانوية للتحفيظ

ويقترب العدد لدى الطالبات منه في مدرسة البنين

وعلمت مصادر أن إفتتاح مرحلة ثانوية للتحفيظ ببارق كان قاب قوسين أو أدني عندما كلفت إدارة التعليم أحد منسوبيها وممن أوكلت له الأمانة للوقوف على مدى إمكانية فتح مرحلة ثانوية لتعزيز طلاب التحفيظ في بارق ، وبدلا ان ينقل ذلك المندوب للإدارة الحاجة الماسة من خلال وقوفه على العدد الذي يحقق شروط فتح مرحلة ثانوية للتحفيظ ، ذهب ينصح الطلاب بعدم التفكير في المرحلة الثانوية في هذا الجانب لعدم وجود فرصة القبول في الجامعات. فتوجه جل الطلاب للثانوية العامة..ولم يشفع للبقية كون العدد قليل من فتح مرحلة ثانوية للتحفيظ.

ونسي المشرف المندوب ان يذكرهم ان خريجي ثانويات مدارس تحفيظ القران الكريم لهم أولوية القبول في الجامعات (الأقسام الشرعية عموماً وخصوصاً كليات القران الكريم والقراءات وأقسام جامعة أم القرى بمكة المكرمة والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة) .

 

وان الدولة إدها الله تدعم طلاب تحفيظ القرآن وتشجعهم على حفظ كتاب الله ليتخرجوا مسلحين بما درسوه وتعلموه من كتاب الله ويكونوا رافدا لتعليم الإجيال القادمة وسببا في إصلاحهم..

 

وبين الأستاذ عبدالله أبو سراح المربي الفاضل وعضو هيئة التدريس في مدرسة الإحسان لتحفيظ القرآن الكريم أن عدد الطلاب الآن في الصف الثاني المتوسط يربو على 27 طالبا وهو العدد الكاف لفتح ثانوية للتحفيظ في العام القادم ، مؤكدا انهم على يقين ان مدير التعليم الجديد سيكون نعم الرافد لهم لتعزيز قدرات طلاب التحفيظ بمرحلة تواكب تطلعاتهم وتحقق لهم الأهداف التي من أجلها أنتظموا في التحفيظ.

 

وأكد أبو سراح ان مدير المدرسة الأستاذ عواض محمد البارقي سعى كثيرا ولا زال يسعى لفتح فصل جديد داخل المدرسة لمرحلة أولى بعد الإعتماد ومن ثم البحث عن مبنى لثانوية التحفيظ القرآن الكريم ببارق ، والأمل قائم في سعادة مدير التعليم الأستاذ هاشم بن علي الحياني ليكون عونا وداعما لهم في هذا الجانب.

 

 

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الخميس 25-07-1433 هـ وشوهد 1115 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية