هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » الأوقاف تنهى استعداداتها لانطلاق مخيمات وفاء الأحرار القرآنية

الأوقاف تنهى استعداداتها لانطلاق مخيمات وفاء الأحرار القرآنية

 

فلسطين/غزة/

أنهت الإدارة العامة للتحفيظ بوزارة الأوقاف والشئون الدينية كافة استعداداتها لانطلاق المخيمات القرآنية الخامسة "وفاء الأحرار" لحفظ وتثبيت القرآن الكريم, جاء ذلك خلال اجتماع عقدته دائرة التحفيظ, بحضور مدير عام الإدارة العامة للتحفيظ د. وليد عويضة ومدير التحفيظ أ. عماد الدجني ورؤساء أقسام التحفيظ على مستوى القطاع.

 

وناقش اللقاء جملة من المشاريع والقضايا كان أبرزها المخيمات الصيفية للعام 1433هـ-2012م, ودورات التلاوة والتجويد, والمسابقة القرآنية.

 

بدوره أكد د. عويضة على أهمية القرآن الكريم في حماية المجتمع الفلسطيني من الأخطار والفتن التي تحدق به وتزاحمه في ظل هذه الظروف الصعبة"وأضاف:" نحن بحاجة لتحصين أبنائنا من خلال الغرس الطيب لمعاني الإيمان والدعوة إلى الله والانطلاق بعمل مخيمات قرآنية مميزة لخدمة المجتمع بالتعاون مع المؤسسات المختلفة".

 

ودعا عويضة المحفظين إلى البعد عن الروتينية حتى لا يشعر الطلبة بالملل مما يؤدي إلى عدم الانسجام, داعياً المحفظين إلى حث الحفظة على التنافس الشريف من خلال تشجيعهم وتحفيزهم.

 

بدوره رحب الدجني بالحضور, مثمناً جهودهم الطيبة في خدمة القرآن الكريم وأهله, معرباً عن أمله في أن تتواصل كافة الجهود التي من شأنها تخريج جيل قرآني واع قادر على جلب النصر والتمكين للأمة الإسلامية.

 

واستعرض الدجني برنامج المخيمات الصيفية منوهاً إلى أنه تم الجمع في هذه المخيمات بين الشكل التقليدي والشكل الجديد وقال :" ستشتمل المخيمات على 3 برامج أساسية الأول حفظ ( 3-5-10- 15-20) جزءاً, والثاني حفظ جزء عم  لصغار السن من (6-10) سنوات", وأضاف :" أما البرنامج الثالث فيتمثل في حفظ سورة الإسراء مع بيان معاني الكلمات وبيان أهمية المسجد الأقصى المبارك".

 

وأضح الدجني أنه سيتم عقد دورات أحكام تأهيلية وعليا مكثفة  تستهدف 1300 طالب في مراكز التحفيظ من كافة المحافظات إلى جانب عقد مسابقة قرآنية في المتشابهات, مشيراً الى وجود برنامج لمراجعة وتثبيت القرآن الكريم كاملاً.

 

وبين الدجني إلى أن ساعات الدوام في المخيم ستكون من الساعة (9-12) على أن يكون التحفيظ من الساعة 9-11، والدورات من الساعة11-12، والمواعيد إلزامية في جميع المراكز.

 

أما بخصوص المسابقة القرآنية فقد أكد الشيخ صابر أحمد رئيس قسم المسابقات أن المسابقة ستوزع أول أيام المخيم وستجمع أوراقها في منتصف المخيم ليتم اختيار الفائزين وتكريمهم في الرحلة المزمع عقدها لطلاب الديوان, مطالباً إياهم بترشيح عشرة أسماء للتحكيم في مسابقة الأقصى الفرع الثاني والثالث مشترطاً أن يكون المرشح حاصلا على سند متصل

جهة الخبر: مراسلات حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 24-07-1433 هـ وشوهد 888 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: الصحفية أمينة سلامة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية