هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » العمل النسائي تفتتح دورة تأهيلية في أحكام التلاوة والتجويد في سلطة الأراضي بغزة

العمل النسائي تفتتح دورة تأهيلية في أحكام التلاوة والتجويد في سلطة الأراضي بغزة

http://www.halqat.com/kleeja/download.php?img=520


فلسطين - غزة

 

افتتح قسم دورات التلاوة والتجويد بالإدارة العامة للعمل النسائي التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية دورة تأهيلية في أحكام التلاوة والتجويد وذلك في مقر سلطة الأراضي في مدينة غزة  ,حيث شملت  موظفات سلطة الأراضي وزارة النقل والفتوى الشرعية بحضور  أ.كفاح الرملي المدير العام للعمل النسائي أ.سحر كحيل رئيس قسم دورات التلاوة والتجويد وأ.عطاف شحادة مدير الشؤون الادارية في سلطة الأراضي  وأ.منى زيدية مدير وحدة الرقابة  وأ. منى الزهار مشرفة دورات مدينة غزة وأ. نبيلة السوسي  مدرسة الدورة .

 

بآيات عطرة من الذكر الكريم افتتحت كحيل الدورة ,متحدثة عن أهمية تعلم أحكام التلاوة والتجويد ,متمنية من الجميع الاخلاص والاتقان في هذه العبادة كما أكدت على الأثر العظيم لهذه التلاوة قائلة " كل حرف في القران له أثر في الدنيا والآخرة "ودعت كحيل  الجميع الى التمسك بآيات الله فهي مصدر سعادة وراحة للإنسان , اضافة إلى الالتزام بحضور الدورة لنيل العلم الجزيل ولكي نكون من أهلية الله وخاصته ومن أهل القرآن.

 

 بدورها رحبت الزهار بالحاضرات وشكرت لهن حرصهن الشديد على طلب العلم وتمنت التوفيق والارتقاء للجميع .

 

من جهتها أعربت الرملي عن سعادتها لرؤية الجميع يتجه الى كتاب الله بقلوب متلهفة لقراءته قراءة صحيحة ,وأشارت الى الخير التي وصلت اليه الامة من الاهتمام بتعليم تلاوة وتجويد القرآن الكريم خلاف العهود السابقة .

 

منوه أن محاولات الأعداء من النيل من أهل القرآن وخاصته دائما تبوء بالفشل وذلك بفضل الله عز وجل  مستشهدة بقوله تعالى "إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ "

 

و في ذات السياق أكدت الرملي أن تعليم قراءة القران كما نزل على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم هو فرض عين   وجب على كل مسلم ومسلمة

 

وقالت الرملي:" إن الله اذا أحب انسان وجهه الى طرق الخير ولا يوجد أعظم من أن يتجه الانسان إلى أن يتعلم كيف يقرأ القران في دنياه وفي آخرته  "قال رسول الله صلى الله عليه و سلم ( خيركم من تعلم القرأن و علمه )".مؤكدة أن السعادة الحقيقة هي بالعودة الى كتاب الله عز وجل وقراءته قراءة صحيحة .

جهة الخبر: مراسلات حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 17-07-1433 هـ وشوهد 824 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: الصحفية أمينة سلامة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية