هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » الدكتور بصفر يزور الشيشان ويلتقي بفخامة الرئيس رمضان قاديروف والهيئة تتكفل بعمرة (11)حافظاً

الدكتور بصفر يزور الشيشان ويلتقي بفخامة الرئيس رمضان قاديروف والهيئة تتكفل بعمرة (11)حافظاً

 

قام فضيلة الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبد الله بن علي بصفر بزيارة إلى جمهورية الشيشان بدعوة من فخامة رئيس جمهورية الشيشان وبرفقة الشيخ مشاري بن راشد العفاسي .حيث أرسل فخامة الرئيس الشيشاني رمضان أحمد قاديروف طائرته الخاصة لإحضار الوفد من الكويت إلى قروزني، وتم استضافة الوفد في قصر فخامة الرئيس. وكان فضيلة الأمين العام الدكتور بصفر قد صلى المغرب والعشاء إماماً بالجامع الكبير في قروزني والذي بني على أجمل طراز ، ونقلت قناة الشيشان الصلوات من هذا الجامع على الهواء مباشرة، وبعد العشاء التقى الوفد بفضيلة مفتي الشيشان برفقة أصحاب الفضيلة من جمهوريات القوقاز وداغستان وانقوشيا واستينيا والشركس وقبر بلغار .

وفي اليوم التالي شارك الأمين العام مع فخامة رئيس الجمهورية في افتتاح المعهد الثالث لتحفيظ القرآن الكريم والذي بني على أفخم طراز ويشمل فصول للدراسة وسكن للطلاب والأساتذة ومطعم ومكاتب للإدارة ومسجد.

بدأ الحفل بالقرآن الكريم من فضيلة الشيخ مشاري العفاسي، بعده ألقى رئيس هيئة علماء الشيشان وهو عم الرئيس كلمة ترحيبية بالوفد، ثم كلمة أمين عام الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبد الله بصفر أشاد فيها بفخامة الرئيس واهتمامه بالمعهد الذي يعد من أفضل معاهد القرآن الكريم في العالم، وأكد الدكتور بصفر أن هذا الجهد من فخامة الرئيس بإرسال طائرته الخاصة وحسن ضيافته لأهل القرآن لدليل قاطع على تعظيم القرآن ، والله عز وجل يقول ( ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب ) ثم وجه كلمة للحفاظ حثهم فيها على إتقان التلاوة والحفظ ليكونوا أئمة وقراءً متقنين.

عقب ذلك ألقيت العديد من الكلمات لأصحاب الفضيلة العلماء من الضيوف ، وأقيم اختبار للحفاظ الأحد عشر الذين تخرجوا من المعهد، وقد أثبتوا جداراتهم. وقدمت الهيئة جائزة العمرة للدفعة الأولى من حفاظ الشيشان وعددهم (11) حافظاً .

وفي المساء حضر الأمين العام للهيئة العالمية مع الضيوف وبحضور فخامة الرئيس وفضيلة المفتي وجمهور غفير من الشعب الشيشاني الحفل الإنشادي الكبير الذي أقامه الشيخ مشاري بن راشد العفاسي والذي استغرق مدة الساعة والنصف وختم بأنشودة رحمان التي شاركت فيها ابنة الرئيس الشيشاني، وذلك على منصة ضخمة وتغطية إعلامية هائلة من كبرى الشركات، نقلت على جميع القنوات الروسية والعديد من القنوات الأخرى. وفي ختام هذا الحفل أطلقت الألعاب النارية الرائعة والأضواء المبهرة التي حولت ليل قروزني إلى نهار، كل ذلك إكراماً للقرآن وأهل القرآن .

وفي ختام الزيارة قدم أمين عام الهيئة العالمية شكره لفخامة الرئيس رمضان أحمد قاديروف على هذا الإجلال والتعظيم لكتاب الله ولأهل القرآن وسأل الله عز وجل أن يجعله أمناً وإيماناً ورخاءاً وبركة على الشيشان وأهلها.

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 17-07-1433 هـ وشوهد 1291 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية