هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » غزة : أوقاف الوسطى تنظم احتفالًا لتكريم مدرسي دورات أحكام التلاوة

غزة : أوقاف الوسطى تنظم احتفالًا لتكريم مدرسي دورات أحكام التلاوة

 

فلسطين/غزة

نظمت مديرية أوقاف الوسطى احتفالًا لتكريم مدرسي دورات أحكام التلاوة في مسجد الشهيد عز الدين القسام بالنصيرات, بحضور كل من د. حسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف ود. عبد الرحمن الجمل النائب في المجلس التشريعي، ود. وليد عويضة مدير عام التحفيظ، والشيخ يوسف فرحات مدير عام الإدارة العامة للوعظ والإرشاد، وأ. عادل الهور مدير مديرية أوقاف الوسطى ولفيف من المواطنين.

بدوره تحدث الصيفي عن أهمية القرآن في حياة الأمم والشعوب، وكيف كان القرآن في الماضي سببًا في انتصارات الأمة, موضحاً أن وزارته تنوي إرسال عدد من القراء ذوي الأصوات الندية من أجل الإمامة في مساجد عدد من الدول الإسلامية في شهر رمضان المبارك.

وشكر الصيفي المحفظين ومدرسي دورات الأحكام التأهيلية، الذين يبذلون جهودهم وأوقاتهم في صناعة جيل قرآني.

من جهته قال الجمل: "إن القرآن هو سبب رفعة أمتنا، وإن تجربتنا في تحفيظ القرآن الكريم تجربة رائدة، وقد جاءت عدد من الوفود من أجل التعلم من تجربة أهل غزة في تحفيظ القرآن الكريم", وأضاف: "إن من البشريات التي نزفها لكم أن وزارة الأوقاف والشئون الدينية ستقوم في هذا العام بتخريج دفعة ممن يحملون درجة البكالوريوس في القراءات، الذين أمضوا أربع سنوات دراسية كاملة في دراسة القراءات القرآنية".

وقدم الجمل شكره وتقديره لوزارة الأوقاف على جهودها المباركة التي تبذلها من أجل نشر القرآن الكريم.

وخلال كلمة له استعرض الهور أهم وأبرز الإنجازات التي يقوم بها قسم التحفيظ وأحكام التلاوة والتجويد في مديريته، وقال:" خرجت المديرية خلال عامين ونصف أكثر من 1800 طالب من دورات التلاوة المختلفة بما فيها التأهلية والعليا والقراءات والأسانيد".

واختتم الحفل بتوزيع شهادات التقدير والهدايا على الإخوة مدرسي دورات أحكام التلاوة، كما تم تكريم عدد من كبار السن الذين يقومون بتعلم أحكام التلاوة

جهة الخبر: مراسلات حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 10-07-1433 هـ وشوهد 680 مرة

هذا الخبر مُرسل من قبل الزائر: الصحفية أمينة سلامة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية