هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » اليوم.. تبدأ اختبارات الحاسب والقرآن وتفسيره للمتوسطة والثانوية..

اليوم.. تبدأ اختبارات الحاسب والقرآن وتفسيره للمتوسطة والثانوية..

 

تجري المدارس المتوسطة والثانوية اختبارات مادة الحاسب الآلي للمرحلة المتوسطة والثانوية لجميع الأقسام والصفوف (الليلي والنهاري).. ومادة القرآن الكريم وتفسيره للمرحلة المتوسطة (الجانب التحريري).. ومادة القراءات للمرحلة الثانوية قسم تحفيظ القرآن الكريم.. اعتباراً من اليوم السبت 28-6-1433هـ.

وأوضح مدير الاختبارات والقبول بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالرياض أيمن الركبان بأنه قد تم التأكيد على جميع المدارس بإعداد أسئلة اختبارات نهاية الدور الأول لجميع الصفوف عدا الصف الثالث الثانوي والذي تمّ إعداده من قِبل إدارة التربية والتعليم على ضوء ما ورد من تعليمات وتنظيمات بذلك علماً بأنه يمكن الحصول على كل هذه الأدلة من خلال الأقسام (الإجراءات والأنظمة) و(تعاميم) و(خدمات) من بوابة إدارة الاختبارات القبول وذلك من خلال موقع الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض - الشؤون التعليمية - الاختبارات والقبول. وأردف أن على جميع المدارس المتوسطة والثانوية عقد اجتماع مع المعلمين يتم خلاله تكليف أعضاء اللجان وتحديد مهامهم ويوضح فيه لائحة الاختبارات وشرح المواد المتعلقة بها والواردة ضمن دليل أنظمة وتعليمات الاختبارات لجميع مراحل التعليم العام.

وشدد على ضرورة تحديد رئيس ونائب رئيس وأعضاء لجان سير الاختبارات بالمدرسة بالاسم وتحديد مسؤولية وصلاحيات كل عضو وتحديد الشخص المكلف بالحاسب الآلي وفي حالة زيادة عدد طلاب المدرسة يمكن أن يكلف أكثر من شخص بالحاسب الآلي على أن تحدد مسؤولية كل منهم بالصفوف أو الفصول أو المواد ويكون تكليف الأعضاء كتابياً كما نؤكد على أن تدخل الدرجات في نظام نور من قبل الشخص المكلف بذلك أو من قبل المعلمين بعد إسناد العلاقات التدريسية لهم من واقع كشوف درجات المعلمين على أن تكون هذه الكشوف موقعة من قبل معلم المادة ومن ثم تطبع الدرجات وتراجع وتوقع من قبل مدخل الدرجات ومن معلم المادة وتعتمد وتختم من مدير المدرسة ثم تستخرج نسخة وتراجع من واقع أوراق الإجابة.

 

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ السبت 28-06-1433 هـ وشوهد 639 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية