هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » تعليم خان يونس يُكرم 100 طالباً وطالبة من الفائزين في مسابقات حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية والمتون الشرعية.

تعليم خان يونس يُكرم 100 طالباً وطالبة من الفائزين في مسابقات حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية والمتون الشرعية.

 

 

فلسطين /خانيونس

 

تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني، كرمت مديرية التربية والتعليم خان يونس في المركز الثقافي التابع لبلدية خان يونس 100 طالباً وطالبة من طلبة مدارس المديرية، وذلك في الحفل السنوي الثامن لتكريم حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة والمتون الشرعية والذي جاء تحت عنوان "همم عالية".

 

حضر الحفل د. يونس الأسطل النائب بالمجلس التشريعي، وفضيلة الشيخ أ. إحسان عاشور مفتي خان يونس، ود. سعيد حرب مدير عام الإدارات التربوية ممثلاً لوزارة التربية والتعليم العالي، وأ. فاطمة الجعيثني مديرة التربية والتعليم بخان يونس، وأ. عبد الهادي الأغا مدير مديرية أوقاف خان يونس، وأ. حسين أبو شمالة النائب الإداري وأ. إسماعيل حرب النائب الفني، كذلك حضر الاحتفال وأ. جمال أبو ظريفة رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للثقافة والتراث، ولفيف من رجالات التربية والتعليم، ووفد من الكتلة الإسلامية، والحركة النسائية ومديرية أوقاف خان يونس، ولفيف من المشرفين التربويين والمشرفات ورؤساء الأقسام ومديري المدارس ومديراتها وحشد من شخصيات المجتمع المحلي وأولياء الأمور.

 

بدورها أكدت أ. الجعيثني أن عنوان هذا الحفل همم عالية استقيناه من الهمم العالية لأبنائنا في حفظ القرآن الكريم والعمل به وإحياءهم لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وهمم أسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد السجان الصهيوني دفاعاً عن حقوقهم وحريتهم.

 

ووجهت أ. الجعيثني أَرْبَع رسائل، أولاها للطلبة المحتفى بهم، أوصتهم فيها بتعاهد القرآن الكريم مع معلميهم وشيوخهم وأن يظلوا متمسكين بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وعاملين بما حفظوه وتعلموه، وبالحرص على التقدم في تحصيل العلوم الأخرى بجانب العلوم الشرعية لينالوا خيري الدنيا والآخرة، ووجهت الرسالة الثانية لأولياء الأمور باركت لهم حصادهم وطالبتهم برعاية أبنائهم والاهتمام بهم ليواصلوا طريقهم في هذا الدرب الطيب. وجاءت رسالتها الثالثة لمؤسسات المجتمع المحلي دعتهم فيها لاستنهاض الهمم من أجل توفير الرعاية الخاصة لهذه النخبة المتميزة، وأوصت في الرسالة الرابعة المعلمين والمعلمات بأن يكونوا على قدر المسئولية التي أنيطت بهم، وأن يكونوا القدوة الحسنة لأبنائنا.

جهة الخبر: مراسلات حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 18-06-1433 هـ وشوهد 948 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية