هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » آل الشيخ يرأس اجتماع مجلس جمعيات تحفيظ القرآن الأحد القادم

آل الشيخ يرأس اجتماع مجلس جمعيات تحفيظ القرآن الأحد القادم

 

يعقد المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم يوم الأحد القادم، اجتماعا له برئاسة وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، رئيس المجلس الأعلى للجمعيات، الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، وذلك في مقر الوزارة بالرياض.

 

وسيناقش المجلس خلال جلسته التي يحضرها الأعضاء رؤساء الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، في مختلف مناطق المملكة، عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، منها النظر في طلبات الترخيص لعدد من فروع الجمعيات في مدن ومحافظات بعض مناطق المملكة.

 

وفي هذا الإطار، أكد أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة الأمير سعود بن عبد المحسن، على أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن، مشيرا إلى أن الدور الذي يقوم به لدعم حفظة كتاب الله، ما هو إلا جزء من الواجب، مبينا أن الهيئة العليا لتطوير المنطقة، تبنت دعم جمعية تحفيظ القرآن الكريم وهي مستمرة على ذلك، وقال، سترون كل ما يسركم في هذا الاتجاه.

 

جاء ذلك خلال رعايته الحفل الختامي لجائزة حائل للقرآن الكريم، بصالة فينيسيا، للاحتفالات، والذي أعرب خلاله بسروره بما شاهده من مستويات مرتفعة من حفظة كتاب الله، وقال، إن هذه المناسبة من أهم وأفضل المناسبات وأقربها إلى قلبي.

 

مؤكدا أن هذه البلاد أسست على منهج الكتاب والسنة وخدمة الإسلام وإعلاء كلمته، مبينا أهمية ما تقوم به لخدمة حفظة كتاب الله وانعكاس ذلك على حياة أبنائها وأمنهم وتطور وطنهم مقارنة بغيرهم، مشددا على أهمية إنشاء رابطة لحفظة كتاب الله يكون هدفها الإسهام في الدعوة إلى الله ونشر تطبيق تعاليم القرآن الكريم على أرض الواقع.

 

ومن جانبه، أوضح أمين عام جائزة حائل للقرآن الكريم، الشيخ خالد العامر، أن عدد المشاركين في المسابقة 80 مشاركا ومشاركةً يمثلون جامعة حائل والتعليم العام، وتخرج منهم 9 طلاب و8 طالبات، مؤكدا أن لأمير حائل قصب السبق في اعتماد جائزة لتدبر القرآن الكريم بالمنطقة.

 

وأكد رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، الشيخ عبد الله السليم، في كلمته، على عناية الدولة بجمعيات تحفيظ القرآن الكريم وحرص جمعية حائل لاستثمار الدعم في كل ما يعود على الوطن وأبنائه بخير، وقدم نصائحه للشباب، مهنئا الفائزين بما أنجزوه من حفظ وتدبر ومتابعة للقرآن الكريم.

 

وفي ختام الحفل سلم أمير منطقة حائل الدروع وشهادات التقدير والجوائز للفائزين والداعمين لنجاح جائزة حائل للقرآن الكريم، كما كرم حفظة كتاب الله تعالى.

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الخميس 12-06-1433 هـ وشوهد 843 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية