هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » افتتاح مشروع حلقات التلقين بمسجد الهدى برفح

افتتاح مشروع حلقات التلقين بمسجد الهدى برفح

 

فلسطين غزة :

 

ايمانا بأهمية كتاب الله تعالى لاسيما لبراعم الاسلام, افتتح قسم التحفيظ في دائرة العمل النسائي في وزارة الأوقاف والشؤون الدينة بغزة مشروع حلقات التلقين في مسجد الهدى بمدينة رفح بعنوان [حلقة حبيبات الله ] بحضور مشرفة التحفيظ في منطقة رفح أ. صباح نوفل والمحفظة عزة عدوان ولفيف من أهالي الطالبات ,استهدف المركز فئات عمرية مختلفة واختصت حلقات التلقين بالفئة العمرية الصغيرة من سن اربع سنوات فما فوق ,كما تميز مركز التحفيظ بمسجد الهدى بإتقان الحفظ , ويهدف المركز على تنشئة جيل قراني يلتزم بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف .

 

وفي كلمة لها أكدت صباح نوفل مشرفة محفظات منطقة رفح للحاضرات فضل القران الكريم وتلاوته وحفظه وهو من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد لربه , مبينة أن القران جاء رحمة للعالمين لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم [ صح عند الترمذي من حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: "ألم" حرف، ولكن "ألف" حرف، و"لام" حرف، و"ميم" حرف ) .

 

وأضافت صباح بقولها لقد بشَّر صلى الله عليه وسلم قارئ القرآن بأنه مع السفرة الكرام البررة فقال: ( الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة، والذي يقرأ القرآن ويتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران ) متفق عليه

 

هذا وقد شكرت صباح نوفل للأخوات حضورهن, وثمنت دور المحفظة عزة عدوان وجهودها في انجاح هذا العمل ,وتميزها وعملها الدؤوب في خدمة أهل القران وتطوير المركز .

 

وفي الختام دعت الأمهات والآباء أن يستوصوا بالأجيال خيراً, فلينشئوها على حب كتاب الله كي يسعدوا في الدنيا قبل الآخرة .

 

وقد تخلل الحفل الفقرات الشيقة من نماذج تلقين, ونشيد اسلامي ,وأبيات من الشعر ,كما تم تكريم حافظات لأجراء من القران الكريم خلال الحفل .

 

 

جهة الخبر: متابعة حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الخميس 12-06-1433 هـ وشوهد 1005 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية