هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » الجامعة الإسلامية تختتم مسابقة مديرها لحفظ القرآن الكريم

الجامعة الإسلامية تختتم مسابقة مديرها لحفظ القرآن الكريم

 

اختتمت في الجامعة الإسلامية مسابقة مدير الجامعة لحفظ القرآن الكريم، حيث تم تفعيل دور الجهات التعليمية في هذه النسخة من المسابقة لتتولى التنظيم والترشيح وتسهم في تطوير المسابقة لتتوافق مع مكانة وعالمية الجامعة الإسلامية في مجال العلوم الشرعية. وقد مرت “مسابقة معالي مدير الجامعة لحفظ القرآن الكريم” بعدة مراحل أولها مرحلة التخطيط والتأسيس حيث تم الاتفاق على آلية المسابقة، ورفع سقف الجوائز لتصل إلى أكثر من 25 ألف ريال، وتحديدها بأربعة فروع هي: كامل القرآن، ونصف القرآن، وثلث القرآن، وخمسة أجزاء من القرآن الكريم.

وشملت المرحلة الثانية إعلان المسابقة في الكليات والعمادات ومرافق الجامعة، حيث تمت مخاطبة الجهات التعليمية للقيام بمسابقات أولية لترشيح طالب واحد في كل فرع، وفي المرحلة الثالثة قامت الكليات والمعاهد بتصفيات أولية تأهل خلالها من كل جهة تعليمية طالبا واحدا لكل فرع. وفي المرحلة الرابعة قام قسم القراءات بكلية القرآن الكريم بإجراء التصفيات النهائية للطلاب المرشحين، وتم تعيين المراكز الثلاثة الأولى في كل فرع.

وفي المرحلة الخامسة والأخيرة رعى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي العقلا بحضور وكلاء الجامعة وعمدائها وعدد من الأساتذة والطلاب الحفل الختامي لتكريم الفائزين، وقد أعرب معالي مدير الجامعة عن شكره وامتنانه للقائمين على المسابقة في عمادة شؤون الطلاب وحث أبناءه الطلاب على حفظ كتاب الله والاعتناء به، وفي الختام كرّم معالي مدير الجامعة الفائزين في كل فرع من فروع المسابقة.

جهة الخبر: صحيفة الندوة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 10-06-1433 هـ وشوهد 760 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية