هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » شقراء تحتفل بجائزة الجميح للتفوق العلمي وحفظ القرآن في عامها العاشر

شقراء تحتفل بجائزة الجميح للتفوق العلمي وحفظ القرآن في عامها العاشر

 

شرف معالي الشيخ عبدالعزيز حمين الحمين حفل جائزة الجميح للتفوق العلمي وحفظ القرآن الكريم في عامها العاشر بحضور محافظ شقراء محمد بن سعود الهلال وأصحاب الجائزة الشيخ محمد بن عبد العزيز الجميح والشيخ حمد بن عبد العزيز الجميح ومعالي مدير جامعة شقراء الدكتور سعيد بن تركي المله ومدير التربية والتعليم بشقراء سامي الشويمي وعدد من المسؤولين والمفكرين والأدباء وأعيان محافظة شقراء ورجال التربية والتعليم وأولياء أمور الطلبة.

وقد أقيم الحفل في مسرح جامعة شقراء وشهد الحفل كلمة لراعي الجائزة معالي الشيخ عبدالعزيز الحمين قال فيها: «نحن تجتمع في هذا اليوم المبارك في مناسبة كريمه من مناسبات الخير تتجدد في هذا المحافظة عاما بعد عام.. يتبناها فضلاء أخيار يكرم فيها حفظه كتاب الله والمتفوقون من أهل العلم الذين يفتخر بهم الجميع».

وأضاف «وقد حبانا الله جل وعلا بمنه وفضله وكرمه ولاة أمر لهم تاريخ مشرق في دعم العلم والعلماء وطلبه العلم وحفظه كتاب الله جل وعلا في شتّى مجالات العلم والمعرفة».

كما ألقى نائب رئيس مجلس إدارة الجائزة الشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح كلمة رحب فيها بالحضور وأكد فيها بأن القرآن الكريم والتفوق العلمي يحظى باهتمام لا محدود من قيادتنا الحكيمة في بلادنا العزيزة وقد تمثل ذلك في إنشاء الجامعات والمؤسسات الإبداع العلمي.

ومن أوائل الجوائز التي عنيت بهذا الاهتمام هي جائزة الجميح للتفوق العلمي التي نحتفل بعامها العاشر هذا العام.

وأشار إلى أن هذه الجائزة جاءت لتصب في خدمة أبناء وبنات منطقة الوشم وتهدف إلى تعميق القيم الفاضلة في نفوس النشء ونشر روح التنافس والإبداع لدى أبنائنا الطلبة وشحذ هممهم ودفعهم للتفوق خدمة لدينهم ثم مليكم ووطنهم.

وختم الجميح كلمته بالشكر والتقدير لراعي حفل الجائزة لهذا العام الشيخ عبدالعزيز الحمين كما قدم شكره لاعضاء مجلس الجائزة ولجانها وكافة المسؤولين الذين آزروا الجائزة وشجعوها حتى اصبحت نموذجا لما يقدم في المملكة في سبيل تشجيع العلم والتفوق.

وكان الحفل الذي قدم له اسامة النوشان قد بدئ بآي من الذكر الحكيم للطالب محمد السالم ثم كلمة لأصحاب الجائزة ألقاها الشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح تلاه عرض مرئي عن الجائزة ثم القى أمين الجائزة ومدير التربية والتعليم بشقراء سامي بن عبدالله الشويمي كلمة جاء فيها «أتمت هذه الجائزة عقدا من النجاح والتفوق في ميدان العلم وحفظ القرآن الكريم برعاية من اسرة مباركة سخية ذات اياد بيضاء على محافظة شقراء يحيط بها هدف سامٍ هو خدمة التربية والتعليم وحفظ كتاب الله الكريم مدركة دورها الريادي ونموذج في الدعم الأهلي في تحفيز العقول وشحذ الهمم».

وأشار الشويمي إلى الدعم اللا محدود الذي تقدمه قيادتنا الحكيمة للعلم والتعلم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو وزير التربية والتعليم سعيا للرقي والابداع

واعلن الشويمي بأن مجلس إدارة جائزة الجميح للتفوق العلمي يستهدف مجالين جديدين في العام المقبل سعيا للوصول إلى مجتمع المعرفة وهما مجال البحث العلمي لطلاب المرحلة الجامعية على مستوى جامعة شقراء ومجال الابداع والابتكار لطلاب التعليم العام بعده قدم نموذج تلاوة من نماذج جائزة الجميح لحفظ القرآن الكريم للطالب سعد بن احمد المبارك تلاه قصيدة شعرية للدكتور احمد بن عبدالله السالم وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية نالت استحسان الحضور. القى بعدها الطالب عبدالله بن محمد الأشهب كلمة الطلاب المتفوقين ثم قدم نموذج تلاوة للطالب عبدالرحمن إبراهيم الهدلق جاء بعده اوبريت (وطني احبك لابديل) ثم كلمة لراعي الحفل.

بعد ذلك جرى تكريم الطلبة المتفوقين وتكريم حفظة القرآن الكريم.

وفي الختام تم تقديم هدية تذكارية لضيف الجائزة الشيخ عبدالعزيز الحمين على رعايته وحضوره, هذا وقد كان محافظ شقراء محمد الهلال قد استقبل معالي الشيخ الحمين عند صوله المحافظة بحضور عدد من مسؤولي واعيان شقراء بمبنى المحافظة حيث تم السلام عليه والاحتفاء به.

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ السبت 07-06-1433 هـ وشوهد 950 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية