هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » جامعة المؤسس: لا صحة لإلغاء أقسام الدراسات الإسلامية

جامعة المؤسس: لا صحة لإلغاء أقسام الدراسات الإسلامية

صرح المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبد العزيز الدكتور شارع البقمي أن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية والمنتديات من أخبار حول اعتزام الجامعة إلغاء أقسام الدراسات الإسلامية لا أساس له من الصحة، مشيراً إلى أن الجامعة توسعت في برامج البكالوريوس والدراسات العليا في شعب الكتاب والسنَّة والعقيدة والدعوة والفقه وأصوله.

وذكر البقمي أن قسم الدراسات الإسلامية من الأقسام العريقة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة، حيث أنشئ عام 1400هـ، وكان منذ إنشائه يغذّي طلاب الجامعة في كل الكليات بمادة الثقافة الإسلامية بمستوياتها الأربعة، ثم جرى تطويره لمنح درجة البكالوريوس في الدراسات الإسلامية، فأخذ الطلاب والطالبات يتسابقون إلى هذا الصرح العلمي الشامخ، ويدرسون فيه أشرف العلوم: القرآن والسنَّة وعلومهما والعقيدة وفروعها والفقه وأصوله، على منهج أهل السنَّة والجماعة وبمفهوم السلف الصالح رضي الله عنهم. مشيراً إلى أن هناك قسم دراسات قرآنية آخر بكلية التربية بالجامعة.

وأكد البقمي أن الجامعة تهتم بالدراسات الإسلامية والدراسات القرآنية، حيث تنظم حالياً برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود محافظ جدة ومسابقة القرآن الكريم لعام 1433هـ في نسختها الثالثة والتي سيكون حفلها الختامي الأحد المقبل 8-6-1433هـ.

وأشار البقمي إلى أن معالي مدير الجامعة الدكتور أسامة طيب دائماً ما يؤكد على رؤية الجامعة المتمثلة في كونها منارة للمعرفة المبنية على القيم الإسلامية والتقاليد العريقة للمملكة، وأن حاجة سوق العمل تتطلب الاعتناء والاهتمام بأقسام الدراسات الإسلامية والتوسع في برامجها، مشيراً إلى أن الجامعة تعمل وفق رؤية دولتنا الرشيدة التي تتخذ من القرآن والسنَّة النبوية دستوراً.

 

 

جهة الخبر: صحيفة الجزيرة

أضيف هذا الخبر بتاريخ الأربعاء 04-06-1433 هـ وشوهد 664 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية