هل أعجبك موقع حلقات ؟

جامعة المدينة العالمية

أنت الآن في: موقع حلقات » أخبار الحلقات » تغطية حفل مجمع الصفوة لتحفيظ القرآن الكريم

تغطية حفل مجمع الصفوة لتحفيظ القرآن الكريم

http://www.halqat.com/kleeja/download.php?img=569


أقام مجمع الصفوة التعليمي لتحفيظ القرآن الكريم حفلا يوم السبت 22-5-1433هـ، بجامع المقرن بالبديعة، وقدأقيم الحفل تحت رعاية سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ،

تفاصيل الحفل

أولاً: فقرات الحفل:

• 5 نماذج من تلاوات الطلاب.

• نموذج لأحد طلبة حلقة معاذ بن جبل لحفظ المتون العلمية، قرأ شيئاً مما حفظ من كتاب التوحيد.

• كلمة الطلاب، ألقاها الطالب: عمار بن ناصر العتيبي.

• كلمة المشرف العام بالمجمع الشيخ/ محمد بن سليمان الهاجري.

• كلمة فضيلة الشيخ/ سعد بن محمد آل فريان (رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض).

• كلمة سماحة الشيخ/ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ (المفتي العام للمملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء).

• التكريم، كالتالي:

o تكريم الداعمين

o تكريم الخاتمين (وعددهم 15 خاتماً)

o تكريم المدرسين والمشرفين بالمجمع

o تكريم الطلاب

• درع تذكاري لسماحة المفتي العام، ودرع تذكاري لفضيلة رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض.

 

ثانياً: ملخص كلمة سماحة المفتي العام:

بدأ - سماحته - الكلمة ببيان فضل القرآن الكريم وهدايته للأمة، مستشهداً بقول الله تعالى: "إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم"، موضحاً -حفظه الله- أن هذا القرآن شرف عظيم لهذه الأمة وسبب عزتها ورفعتها، وأن هذا القرآن هو المخلّص من جميع المنكرات والبلايا وهو المخلّص من الفوضى والفقر التي يعيشها بعض دول عالمنا الإسلامي. ثم حث -سماحته- على التمسك بالقرآن، لا سيما أننا نعيش في زمن كثرت فيه التحديات ضد العقيدة والأخلاق والقيم والفضائل. ثم وجه -حفظه الله- كلمته لأبنائه الطلاب حاثّاً إياهم على بذل المزيد لحفظ كتاب الله تعالى، إذ به تنال سعادة الدارين، ثم دعا معلمي الحلقات إلى أن يشكروا الله تعالى أن جعلهم أعوان على الخير، داعياً إياهم إلى الإخلاص في القول والعمل. وختم سماحته كلمته ببيان نعمة الله تعالى على هذه البلاد بوجود حلقات تحفيظ القرآن الكريم قائلاً: "ولو لم يأتِ من هذه الحلقات إلا تخريج أئمة المساجد ومعلمي القرآن الكريم"، سائلاً الله تعالى أن يوفق القائمين عليها.

 

ثالثاً: ملخص كلمة فضيلة رئيسالجمعيةالخيريةلتحفيظالقرآنالكريمبمنطقةالرياض:

استهل فضيلته كلمته ببيان نعمة الله تعالى على حافظ القرآن الكريم، وأنه سبيل السعادة والطريق الموصلة إلى جنات النعيم. ثم زف -فضيلته- البشرى للحضور بالإقبال العظيم على الحلقات والدور النسائية، وأن عدد طلاب وطالبات تعليم القرآن الكريم يناهز 130 ألف طالب وطالبة، يقوم على متابعتهم 10 مراكز، فضلاً عن 28 فرعاً للجمعية بمنطقة الرياض منتشرة في قرى ومحافظات وهجر المنطقة. ثم ختم -حفظه الله- كلمته بدعوة الجميع لإلحاق أبنائهم بحلقات تحفيظ القرآن الكريم، ليتذوقوا حلاوة مدارسته، داعياً الله تعالى أن يجزل للقائمين عليها الأجر والمثوبة.

 

 

رابعاً: ملخص كلمة المشرف العام بالمجمع:

بدأ الشيخ محمد الهاجري (المشرف العام بالمجمع) كلمته مرحّباً بالحضور الكريم، ثم وجه كلمته للمدرسين والمشرفين بالمجمع بأن يدركوا منة الله عليهم في العمل لخدمة كتاب الله الكريم، داعياً لهم بالأجر والمثوبة، ثم وجه كلمته لأولياء أمور الطلاب مستشهداً بالحديث: "من قرأ القرآن وتعلمه وعمل به ألبس والديه يوم القيامة تاجاً من نور، ضوؤه مثل ضوء الشمس، ويكسى والداه حلّتين لا تقوم لهما الدنيا، فيقولان: بم كسينا؟ فيقال: بأخذ ولدكما القرآن". ثم ذكر أن المجمع يضم أكثر من300 طالب يدرسون في 3 مساجد، وعرج بالحديث عن بعض مناشط المجمع من إقامة ست دورات مكثفة لحفظ القرآن الكريم ومراجعته، وعقْد أكثر من 70 لقاء بين طلاب المجمع وعدد من العلماء والدعاة والتربويين. وختم المشرف العام بالمجمع كلمته بالشكر الوافر لسماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ لتشريفه هذا الحفل، ولفضيلة الشيخ سعد آل فريان، وللداعمين وأولياء الأمور.

 

 

خامساً: ملخص كلمة الطلاب:

جعل الطالب عمار العتيبي كلمة الطلاب كرسائل عبّر فيها باسم طلاب المجمع، بدأها برسالة إلى الوالدين يشكرهما أن ضماه لهذا المجمع، ويبشرهما أن قد وجد المعين على حفظ كتاب الله والاهتمام بالسنة والآداب الإسلامية. وجعل رسالته الثانية إلى زملائه الطلاب قائلاً: "أضمن أن يكون لك الأثر البالغ في المستقبل بإذن الله إن اجتهدت وانضبطت وانتظمت فيما يقدَّم". وختم كلمته برسالة إلى المدرسين والمشرفين ذاكراً وشاكراً لفضلهم الكبير.

 

سادساً: نقاط من الحفل:

• شهد الحفل حضور عدد كبير من أولياء أمور الطلاب وأهالي الحي.

• تواجد عدد من أمهات الطلاب في مقر الحفل، حيث خصص لهن مكان في الجامع وتم فيه نقل فعاليات الحفل لهن مباشرة بالصوت والصورة.

• تم تكريم 15 خاتماً للقرآن الكريم، وهيئت لهم منصة خاصة بهم أمام الحضور.

الصور

 

 

http://www.halqat.com/kleeja/download.php?img=570

 

 http://www.halqat.com/kleeja/download.php?img=571

 

http://www.halqat.com/kleeja/download.php?img=572

 

جهة الخبر: مراسلات حلقات

أضيف هذا الخبر بتاريخ الثلاثاء 26-05-1433 هـ وشوهد 1529 مرة

أخبار ذات صلة

مساحة إعلانية